رفض رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، الاستقالة بعد سلوكه في نهائي كأس العالم للسيدات، وألقى باللوم على "النسوية الزائفة".

وقام روبياليس بتقبيل اللاعبة الإسبانية جيني هيرموسو، دون موافقتها، أثناء حصولها على الميدالية الذهبية في احتفالات تتويج المنتخب بكأس العالم للسيدات، ليثير حالة من الغضب.

كما وجهت انتقادات لروبياليس لظهوره بصورة وتصرف غير لائق أمام ملكة إسبانيا ليتيسيا وابنتها الأميرة إنفانتا صوفيا البالغة من العمر 16 عامًا.

وأصر روبياليس في خطاب اليوم الجمعة عقب اجتماع طارئ لمسؤولي الاتحاد الإسباني: "لن أستقيل، هذه هي الهيئة التي انتخبتني، وهي الهيئة التي يجب أن أقدم لها تفسيرات".

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أريد أن أعتذر عن الحدث الذي وقع (أمام ملكة إسبانيا) سأشرح ذلك من خلال النظر إلى خورخي فيلدا (مدرب منتخب إسبانيا للسيدات)".

وأردف: "لقد مررنا بالكثير، لقد أرادوا أن يفعلوا بك نفس الشيء الذي يفعلونه بي، إنهم يحاولون خلق خطاب كاذب وتحويله ضدك".

وأشار روبياليس: "لقد تأثرت للغاية عندما استدرت بعد الفوز بكأس العالم وأهدته لي، هناك قمت بهذه البادرة (التصرف الغير لائق)، أعتذر لصاحبة الجلالة الملكة، لم أتصرف بهذه الطريقة من قبل".

وعن قبلة هيرموسو، أفاد: "لقد كانت قبلة عادية، لم تكن هناك رغبة، كانت الرغبة هي نفسها التي كنت سأرغب بها عندما أقبل ابنتي، لقد كان الأمر عفويًا ومتبادلاً وموافقًا عليه، لدي علاقة رائعة مع جميع اللاعبين وقضينا لحظات ودية للغاية".

وتابع رئيس الاتحاد الإسباني: "رفعتني جيني من على الأرض وكادنا أن نسقط، كانت هي التي رفعتني، تعانقنا وقلت لها انسي ركلة الجزاء الضائعة، لقد كنتي رائعة في كأس العالم هذه وقد وافقت على تقبيلي لها".

شدد روبياليس: "إنها جريمة قتل اجتماعية، إنهم يحاولون قتلي، باعتباري إسبانيًا، علينا أن نفكر في الاتجاه الذي سنذهب إليه، النسوية الزائفة لا تسعى إلى العدالة، ولا تسعى إلى الحقيقة، ولا تهتم بالناس".

وأصر: "الأشياء الخاطئة تؤذيني، أعتذر عن أخطائي، أنا لا أستحق هذه المطاردة التي أعيشها منذ 5 سنوات، سأواصل القتال كما علمني والدي ومدربي، سأستمر في أن أكون رجلاً سعيدًا ومكتفيًا".

وأفاد: "لقد عملت لفترة طويلة دون إجازات. أنا أيضًا بحاجة إلى الراحة، بعد هذا التجمع سأذهب للراحة لبضعة أيام مع عائلتي، آمل أن يستمر تحقيق العدالة".

وأعلن يوم الخميس أن الفيفا فتح إجراءات تأديبية ضد روبياليس، كما أعلنت هيرموسو رفع دعوى قضائية ضد روبياليس.