هاجم خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب واقعة كأس العالم للسيدات وتقبيله للاعبة جيني هيرموسو دون موافقتها.

وأكد روبياليس اليوم الجمعة أنه لن يستقيل من منصبه بسبب الواقعة، مبررًا تصرفه ومؤكدًا أنهم يحاولون قتله بالنسوية الزائفة.

وعبر "تويتر" كتب تيباس: "يجب أن أعترف أنه كان من الصعب للغاية شرح ما يحدث مع لويس روبياليس خلال هذه السنوات، لدي شعور بأن الكثير من الناس، حتى الآن، لم يفهموا ما يجب أن يعيشه أعضاء مجتمع كرة القدم في التعامل معه كرئيس لـ الاتحاد الإسباني لكرة القدم".

وأضاف: "إن الإيماءات الكارهة للنساء، والتعبيرات البذيئة، وكارثة البروتوكول، والإهانات الناجمة عن هذا الإحراج العالمي الأخير ليست مفاجئة، وكانت لها سوابق واضحة كان ينبغي أن تمنع وقوع ضحية جديدة (والتي لا ينبغي أن تكون في دائرة الضوء)".

وواصل: "الإهانات والتبجح والابتزاز والتهديدات والتجسس والاضطهاد والاحتيال باستخدام الهيئات الفيدرالية، نعاني منها وندين الكثير منها، كرة القدم الاحترافية للرجال والسيدات، كرة الصالات، أندية كرة القدم للهواة، اتحادات لاعبي كرة القدم، رؤساء الأقاليم، رؤساء الرياضات العليا المجلس، المديرون والوزراء، والحكام، واللاعبون... قائمة النساء والرجال المتضررين من لويس روبياليس هذه السنوات طويلة جدًا ويجب أن يتوقف هذا".

وشدد تيباس: "روبياليس مهتم بالكذب وتقديمي كمتآمر ليختبئ في مسافة متساوية زائفة ويبتعد عن فضائحه وتجاوزاته، لا شيء أبعد عن الواقع، على الرغم من أن خدعة الإيذاء الفظة نجحت مرات عديدة، إلا أن الاستمرار في المحاولة هذه المرة أمر مثير للسخرية، فمن المستحيل أن نعزو سلوكه الكاره للنساء والمحتقر إلى أي مؤامرة سخيفة في حين أن الإضرار بسمعة كرة القدم الإسبانية بأكملها أصبح لا مفر منه بالفعل".