تحدث ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، ونادي إنتر ميامي الأمريكي، لوسائل الإعلام، مساء الخميس، قبل مواجهة ناشفيل في نهائي كأس الدوريات بأمريكا.

وتحدث ميسي عن الانتقال من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، وكذلك الانتقال إلى إنتر ميامي بدلا من الهلال السعودي، وتطرق للحديث عن الكرة الذهبية وأهميتها بالنسبة له.

وقال ميسي عن انتقاله إلى إنتر ميامي: "مر قراري بالعديد من الأشياء، فكرت في الأمر مع زوجتي، وكان أطفالي أيضًا جزءًا من القرار، لقد جئت للتو لألعب وأستمتع بكرة القدم، وهو ما أحببته طوال حياتي، اخترت هذا المكان لذلك، قبل كل شيء، وأنا سعيد جدًا بالقرار الذي اتخذناه".

وأضاف: "كان الاستقبال من الناس مذهلاً منذ اليوم الأول وليس فقط في ميامي ولكن في جميع أنحاء الولايات المتحدة لأنه في دالاس كان هناك أيضًا استقبال رائع لي لذلك أنا سعيد جدًا".

اقرأ أيضًا.. يويفا يوضح سبب ترشيح ميسي ودي بروين وهالاند لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

وعن بطولة كأس الدوريات، أجاب: "كنا نعلم أن هذه المنافسة كانت تبدأ من الصفر لأنه يوجد لاعبون جدد ومدرب جديد قد وصلوا وقد تكيفنا جيدًا منذ اللحظة الأولى بفضل مساعدة جميع زملائنا الذين كانوا هنا بالفعل".

ميسي في إنتر ميامي

وتابع: "كانت هذه فرصة لتغيير الأشياء وعرفنا أنها كانت فرصة جيدة لتغيير ذلك ووضع أهداف صعبة لأنفسنا كنا مستعدين للمنافسة من أجلها، كان علينا أن ننافس الفرق المكسيكية التي تتمتع بمستوى جيد للغاية، الدوري المكسيكي تنافسي للغاية".

وبسؤاله عن إمكانية الفوز بالبطولة، أجاب: "سيكون أمر لا يصدق بالنسبة لي ولكل المشجعين، بالنسبة للنادي نفسه الذي يراهن على الاستمرار في النمو والحصول على تغيير كبير ليكون فريقًا مرجعيًا".

وأكمل: "الفوز بالألقاب يساعد كثيرًا وسيكون مثيرًا للإعجاب، الحقيقة هي أنه من الرائع أن يأتي شعب الإنتر في كل مباراة لمرافقتنا، كان الملعب ممتلئًا دائمًا، إنه نادٍ شاب للغاية وأن تكون قادرًا على الحصول على لقبنا الأول سيكون أمر رائع لكل شيء".

وعن الكرة الذهبية، قال ميسي: "لقد قلت ذلك عدة مرات، الكرة الذهبية مهمة جدًا نظرًا للاعتراف بها على المستوى الفردي، لكنني لم أعطها أهمية أبدًا، لأن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي كان دائمًا الفوز بالبطولات مع الفريق".

وواصل: "كنت محظوظًا لأنني حققت كل شيء في مسيرتي، وبعد كأس العالم لم أعد أفكر كثيرًا في تلك الجائزة، كانت أكبر جائزة حصلت عليها هي الفوز بكأس العالم، كنت محظوظًا بتحقيق كل أهدافي في مسيرتي والآن لدي أهداف جديدة مع هذا النادي".

واختتم بالحديث عن الانتقال إلى باريس سان جيرمان من برشلونة: "لم أكن أرغب في مغادرة برشلونة والانتقال إلى باريس، وقد حدث ذلك بين يوم وليلة، استغرقت بعض الوقت للتعود بسرعة على مكان مختلف تمامًا في كل من المدينة وفي الرياضة وكانت صعبة".

وأضاف: "لكن هذا هو عكس ما يحدث لي هنا، بعد أن مررنا بعامين صعبين، مررنا بأوقات عصيبة، اليوم نحن في مكان نشعر فيه بالسعادة، ليس فقط على المستوى الرياضي، ولكن أيضًا على أساس يومي مع زوجتي وأولادي بسبب طريقة العيش وقضاء الوقت".