تحدث مجدي عبد الغني نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، عن تقدم الدوري السعودي في الوقت الحالي، ومقارنته بنظيره المصري.

وقال عبد الغني في تصريحات عبر برنامجه "ملعب البلدوزر"، المُذاع على قناة "الشمس": "النصر والهلال طلبا تأجيل مباراتهما في افتتاح الدوري السعودي، لكن اتحاد الكرة رفض، رغم خوضهما نهائي البطولة العربية يوم السبت ولديهما مباراة يوم الإثنين".

طالع أيضًا | الاتحاد السعودي يرفض طلب الهلال والنصر قبل نهائي البطولة العربية

وتابع: "هذا ما يحدث في الدول التي تريد أن تتقدم في كرة القدم، انظروا إلى أي مدى وصلوا، وكم مرة ذهب المنتخب السعودي لكأس العالم، وانظروا أين وصلنا نحن".

وأضاف: "أتمنى الرسالة تكون وصلت، ولا ننزعج بأن غيرنا يتقدم، ونحن نسعد بتقدم السعودية بالتأكيد".

وأردف عبد الغني: "التاريخ وحده لن يفعل شيئًا، الأهم هو العمل، السعودية جعلت من النصر إي سي ميلان، ومن الهلال إنتر ميلان، بعد ذلك الناس ستبحث عن الدوري السعودي لكي يُشاهدون بنزيما وكريستيانو رونالدو وفيرمينو".

وشدد: "أتمنى أن يكون عندنا نغير، الغيرة في النجاح محمودة وليست سيئة، لو في شخص ناجح لا تحقد عليه ولكن حاول أن تكون مثله، نحن من علمنا هؤلاء وهم تعلموا ويجب أن نُثني عليهم لأنهم تطوروا".

واستمر: "أين نحن من كرة القدم؟، نحن نُعاند بعض، يتم إيقاف لجان بأكملها داخل الاتحادات لمجرد العناد، ونوقف اللوائح حتى يُظهر شخص ما أنه قوي، هناك لا توجد مباريات يتم تأجيلها بسبب مبدأ تكافؤ الفرص".

واختتم: "النصر والهلال سيحصلان على يوم واحد راحة بعد نهائي البطولة العربية، لأن ليس ذنب الأندية الأخرى إن النصر توج باللقب، لكن تتأجل المباراة للأسبوع الـ38 وتكون حالته تحسنت ويحصل على راحة ويواجه فريق في آخر الدوري مُهدد بالهبوط ويفوز عليه؟! هذه ليست كرة".