كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن إتمام قيد لاعبي فريق الكرة بالقائمة الأولى الخاصة بالموسم الجديد، موضحًا حقيقة رفع الحجز عن حسابات النادي البنكية من قبل ممدوح عباس.

وقال مرتضى منصور في تصريحات عبر مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اجتمعت مع مجلس إدارة اتحاد الكرة بحضور كامل أعضاءه وجميعهم أشخاص محترمين وقمنا بتحويل مبلغ 30 مليون جنيه لصالحهم وتم تسجيل اللاعبين في القائمة الأولى".

وأردف: "ّإذا لم يتم تسجيل اللاعبين في القائمة الأولى لكانوا جميعًا أحرار بدون عقد، وسيتم تسجيل أحمد عيد في القائمة الثانية وسيستمر مع الزمالك".

وبشأن البيان الصادر من كمال شعيب محامي ممدوح عباس بشأن الحجز على أرصدة الزمالك، أوضح: "أتحدى ممدوح عباس والمحامي الخاص به إظهار أي قرار بشأن إيقاف الحجز على أرصدة الزمالك، وأتمنى أن يكف عن الكذب".

وتابع: "كان لابد من تقديم إقرار بالذمة المالية للضرائب طبقا لقانون المرافعات ولذلك قدمنا طلبًا لمصلحة الضرائب لمتابعة حسابات الزمالك البنكية، وهذا إجراء قانوني كان يجب تنفيذه، بعدما تلقيت خطابًا عقب عودتي لإدارة الزمالك بأحقية الضرائب بالحصول على 70 مليون جنيه".

طالع | ميدو يُعلق على حرب التصريحات بين شيكابالا ومرتضى منصور ويوجه رسالة للطرفين

وأضاف: "حسين لبيب واللجان المعينة هم من تسببوا في خراب النادي، وكانت هناك مديونيات متراكمة بقيمة 198 مليون جنيه بجانب 70 مليونًا تحق للضرائب".

وواصل: "قدمنا طلب عزم على الصرف لصالح الضرائب بدل من أن يتم صرف الأموال لصالح ممدوح عباس، وأبلغت وزير المالية بنفسي من أجل أن يحصل على هذه الأموال".

وزاد: "تواصلت مع وزير المالية من أجل رفع الحجز على الزمالك وجدولة الضرائب ضد النادي، وفي يوم 10 مايو الماضي تقدم محامي ممدوح عباس بطلب استمرار الحجز على حساب الزمالك، وأطالبه بالإعلان عن مستند واحد يفيد برفع الحجز".

واستطرد: "تم تحديد جلسة يوم 27 أغسطس الجاري بشأن رفع الحجز على حساب الزمالك البنكي من قبل ممدوح عباس، وتلقينا خطابًا من بنك مصر يفيد باستمرار الحجز".

وعن أزمته مع شيكابالا قائد فريق الكرة، أجاب: "شيكابالا عقب انضمامه من الإسماعيلي جهزت له مؤتمرًا صحفيًا وكان مقيم وقتها في منزلي بالساحل الشمالي، ولكنه لم يحضر وأنا أكثر من دافع عنه وسأستمر في دعمه في قضيته مع جمهور الأهلي".

واختتم: "شيكابالا ليس له علاقة بالمستحقات المالية، والأزمة بسبب ممدوح عباس وعلى اللاعب التركيز في الملعب وألا يضيع عمره المتبقي في الملاعب، وألا يقترب من رئيس النادي وأوسوريو قال إنه لا يثق إلا في مرتضى منصور".