حرص بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على تهنئة آرسنال بعد فوز الأخير ببطولة كأس الدرع الخيرية.

واستضاف ملعب "ويمبلي" مباراة الفريقين في كأس الدرع الخيرية، اليوم، حيث فاز آرسنال بركلات الترجيح.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "كلمتي الأولى هي تهانينا لـ آرسنال على فوزه بالكأس، كنا قريبين من ذلك، كنا جيدين لمدة 25-30 دقيقة".

وأضاف: "كان آرسنال الأفضل في آخر 15 أو 20 دقيقة من الشوط الأول، حصلوا على فرصتين، وأورتيجا أبلى بلاءً حسنًا".

وواصل: "ولكن في الشوط الثاني كنا أفضل بكثير، لعبنا شوطًا ثانيًا جيدًا حقًا، كانت لدينا طاقتنا من خلال اللاعبين الجدد، وخاصة في المواقف الفردية، كنا قريبين ولكن في النهاية لم نتمكن من فعل ذلك، وكان منفذو ضربات الجزاء لديهم أفضل منا".

وأردف: "لقد تصرف الفريق بشكل لا يُصدق، في الشوط الثاني، خلال الدقائق الأخيرة، كان المهاجمون موجودين وضغطوا كثيرًا وهذا أمر طبيعي".

واستمر: "نحن لسنا في الدوري الأمريكي لكرة السلة، حيث يكون لديك ثلاثة أشهر للتعافي، هذا ليس متوفرًا هنا، لم يحدث ذلك في المواسم الجيدة أو السيئة".

اقرأ أيضًا.. "سنلعب حتى الصباح".. جوارديولا يسخر من تطبيق قاعدة الوقت الإضافي

وأكد: "عليك أن تتكيف وهذا هو سبب دهشتي لمدى حسن تصرفنا، واجهنا فريقًا استثنائيًا، حدث ذلك في الموسم الماضي (خسارة الدرع أمام ليفربول)، وحدث مرة أخرى اليوم".

واستطرد: "كنا قريبين وشعرنا بخيبة أمل بعض الشيء من النتيجة النهائية لكنها كرة القدم، إذا لم تتمكن من الفوز، فأنت وفرت دقائق لعب للاعبين، أفكر في مباراة الجمعة ضد بيرنلي".

كما قال جوارديولا، في تصريح نشرته شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" بعد المباراة: "لقد خسرنا الدرع الخيرية ثلاث مرات متتالية، ولكننا فزنا بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات متتالية!".