علق روي فيتوريا المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على إمكانية انتقال محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى الدوري السعودي في الصيف المقبل.

النجم المصري هدف للأندية السعودية، بعدما أعربوا علنًا عن رغبتهم في ضم محمد صلاح إلى كتيبة النجوم بدوري روشن، أمثال كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، وكريم بنزيما في الاتحاد.

طالع أيضًا | فيتوريا عن محمد صلاح: يستطيع الاستمرار 5 سنوات في أوروبا.. ولا أريد التدخل في شؤون ليفربول

وفي تصريحات لصحيفة "ذا أثليتك" قال فيتوريا مدرب المنتخب المصري، والنصر السعودي سابقًا: "عندما ذهب كريستيانو رونالدو إلى السعودية، حققوا طفرة كبيرة، واضطروا إلى ضم لاعبين رائعين آخرين، العروض مرتفعة للغاية واللاعبون بالتأكيد يفكرون في حياتهم والآن نراهم يذهبون لاعب تلو الآخر إلى هناك".

وأضاف: "لست متفاجئًا مما يحدث في سرعة انضمام اللاعبين، بالنظر إلى الأموال المعروضة، الآن لديهم حافز كبير للاستثمار، وكل يوم يحدث جديد هناك، سيكون دوري قوي للغاية في الموسم المقبل".

العام الماضي أعلن المنتخب المصري تولي روي فيتوريا القيادةا لفنية خلفًا لـ إيهاب جلال، الذي استمر 3 ماريات فقط مدربًا للفراعنة.

المدرب البرتغالي علق: "في البداية شعرت أن الناس لا يؤمنون بهؤلاء اللاعبين، وكانوا يعتقدون أننا لا نملك الجودة اللازمة في منتخب مصر، لذلك فكرت بشكل مختلف، مع إعجابي بالروح والقدرة التنافسية التي يتمتع بها جميعهم".

وواصل: "عندما وصلت، شعرت أن اللاعبين يلعبون بسرعة كبيرة ويتخذون قرارات تجعلهم يخسرون الكرة، كنا بحاجة إلى تغيير ذلك، بعد المعسكر التدريبي الأول رأيت أن ذلك ممكنًا، وكان علينا أن نطبق ما نتعمله".

شهادة ميلاد روي فيتوريا مع المنتخب المصري كانت في نوفمبر الماضي، عندما فاز على بلجيكا 2/1 وديًا، قبل كأس العالم.

واستكمل: "كانت بلجيكا مواجهة بها العديد من المخاطر، لكن كان علينا مواجهة فرق كبير للتحقق من مستوانا، كان الأداء ممتازًا، ثم فزنا على غينيا التي كانت مواجهتها صعبة للغاية بالنظر لأرض الملعب والطقس".

وأشار: "أشعر بالاستياء عندما يفشل شيء ما لأن لدينا الوقت لتنظيم كل شيء في مصر، كرة القدم المصرية لديها إمكانات، المتخب هو نموذج للبلد، من الصعب على الجميع أن يعملوا معًا، لكن هدفنا هو الحصول على لاعبين يتمتعون بالشخصية".

وشدد: "نحن بحاجة إلى المزيد من الاحتراف، علينا تحسين جودة المرافق في التدريب وتطوير المدربين داخل مصر، إذا لم يكن لديك مدربون جيدون فمن الصعب أن يكون لديك لاعبين جيدين، جودة التدريب في فرق الشباب تحتاج لعمل كبير".

وتابع: "فريق تحت 21 عامًا يتمتع بإمكانيات كبيرة، لكننا نريدهم أن يلعبوا مع فرق أنديتهم، إذا لم يفعلوا ذلك، وخسرت عامًا أو عامبين حتى الـ21 من الـ18 فمن الصعب أن تواصل في مستوى كبير، والفرص تصبح أصعب".

واستشهد: "في البرتغال كان هناك نموذجًًا لتطوير وبيع اللاعبين الشباب، وهذا ما حدث معي عندما أشرفت على تطوير العديد من اللاعبين مثل ريناتو سانشيز وجواو فيلكس وإيديرسون وروبن دياز، جميعهم الآن في أكبر فرق أوروبا".

وأكد: "في مصر نعمل جميعًا على أن يكون اللاعبون أقوياء، من حيث الشخصية والاحتراف والعقلية وحتى التعاملات الاجتماعية. عليك أن تلمس عقول الشباب للعمل على عقليتهم وتعليهم كل شيء، عندما وصل روبن دياز إلى مانشستر سيتي كان يتحدث الإنجليزية، لأنه تعلم ذلك قبل أن يخرج من البرتغال".

وعن أمم إفريقيا: "إنها ستكون اختبارنا الحقيقي، وتقييم لنجاح الطموحات على المدى الطويل، إنها أصعب من كأس العالم بالنسبة لي، أسلوب مختلف وبيئة مختلفة، وأكثر تركيزًا على المباريات، سنحاول الفوز بأمم إفريقيا، وسنركز على الاستفادة من كل مباراة فيها".