يري رمضان السيد لاعب الأهلي السابق، أن المدير الفني للقلعة الحمراء السويسري مارسيل كولر من أفضل المدربين خلال الـ 50 عاما الأخيرة في مصر.

كولر استطاع التتويج مع الأهلي بـ 5 بطولات منذ توليه المسؤولية الفنية، وهم دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري ولقبين لكأس السوبر بالإضافة إلى كأس مصر.

وقال السيد خلال تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس المذاع على قناة ETC: "كولر من أفضل المدربين الذين جاءوا إلى مصر منذ 50 عامًا، وكل الأمور يدرسها جيدًا، وقراره صائب تماما بعدم رحيل محمد الشناوي وعلي معلول".

وأضف: "محمد شكري المعار لسيراميكا كليوباترا لاعب جيد ومن أفضل اللاعبين في النواحي الهجومية، لكن قرار المدرب حاسم في عودته لأنه يمتلك لاعبين آخرين مثل كريم الدبيس في هذا المركز".

وعن واقعة حسين الشحات ومحمد الشيبي في مباراة الأهلي وبيراميدز، قال: "يوجد حالة جنون أصابت البعض تجاه الأهلي، الشحات أخطأ، والأمر الإيجابي هو توقيع عقوبة رسمية بعد ساعة واحدة ضد اللاعب".

طالع | الأهلي يعلن تغليظ غرامة حسين الشحات.. ويتوجه بطلب لمنظومة التحكيم

وواصل: "تم معاقبة حسين الشحات قبل وصول الحافلة الخاصة بالفريق للنادي الأهلي، ولا أدري سبب محاولة التفرقة بين عدة وقائع حدثت قبل الأزمة الأخيرة منها ما فعله باهر المحمدي ضد محمد هاني في مواجهة الأهلي والإسماعيلي الأخيرة".

وأكمل: "هناك تضخيم واضح للأزمة وبعض الأندية الأخرى تحاول إشعال الأزمة، وتم إخراج المشكلة بعيدا عن الملعب، وهو أمر غريب للغاية، لا أعرف ماذا سيحدث، بدلا من تضخيم الأزمات عليكم منافسة الأهلي بالبطولات بدلًا من المنافسة عبر الفضائيات".

وأردف: "كان يجب منح لاعبي الأهلي راحة بعد لقاء الزمالك، ومحمد الشناوي من أفضل حراس المرمى في إفريقيا، وكان يحتاج للراحة مع المجموعة الأساسية التي خاضت كما كبيرا من المواجهات هذا الموسم، والمدرب السويسري مارسيل كولر حصل على إشادة كبيرة بعد التدوير الذي قام به على مدار الموسم الحالي".

وأتم: "كولر كان على علم بكل الأمور قبل بداية الموسم وتلافي الإصابات والإجهاد على مدار الموسم الحالي، وتم الاستفادة من قرار إراحة لاعبي الأهلي في نهاية الموسم الماضي، كان هناك 15 لاعبا مهددين بالاعتزال تماما في حالة استمرار الضغط والإرهاق، وهو ما تسبب في حصد كل هذه البطولات مع ختام الموسم الجاري".