أبرم مسؤولو الأهلي الصفقة الأولى لتدعيم فريق الكرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بالتعاقد مع إمام عاشور قادمًا من صفوف ميتلاند الدنماركي.

وكان إمام عاشور قد انتقل من الزمالك إلى ميتلاند الدنماركي خلال شهر يناير من العام الجاري، بعدما تألق مع القلعة البيضاء ليخوض تجربة احترافية قصيرة قبل العودة إلى النادي الأهلي.

طالع | فيديو | رسميًا.. الأهلي يعلن ضم إمام عاشور 5 سنوات

وكان إمام عاشور قد بدأ مسيرة قوية مع الزمالك منذ الانضمام إليه خلال صيف 2019، وقدم مستويات كبيرة وساهم في تحقيق الفريق لعدة بطولات.

وتألق لاعب وسط منتخب مصر بشكل لافت للنظر في بداية مسيرته مع ميتلاند، خاصة في ظل تسجيله لهدف بالظهور الأول له مع الفريق الدنماركي.

وعانى إمام عاشور من إصابة في العضلة الخلفية أبعدته عن الملاعب في الفترة الأخيرة، واتفق مع ميتلاند على العودة لتلقي العلاج في مصر ثم انتقل مؤخرًا إلى الأهلي.

وفي السطور المقبلة يسرد موقع "بطولات" أرقام إمام عاشور خلال مسيرته مع الزمالك وفريق ميتلاند الدنماركي:

شارك إمام عاشور مع الزمالك في 102 مباراة بواقع 77 لقاء في الدوري المصري، و12 مواجهة بدوري أبطال إفريقيا، ومرتين بكأس السوبر و11 مباراة في كأس مصر.

وسجل إمام بالقميص الأبيض 15 هدفًا، منهم 13 هدفًا في الدوري وهدفين بكأس مصر، أحدهما (أمام الأهلي في نهائي المسابقة نسخة 2021).

وحقق إمام لقب الدوري مرتين متتاليتين مع الزمالك بموسمي 2020-2021، 2021-2022، وكذلك كأس مصر مرتين ولقب وحيد للسوبر المصري.

أما عن رحلته في ميتلاند، خاض عاشور 7 مباريات بواقع مباراتين في الدوري الأوروبي، و5 لقاءات في إطار منافسات الدوري الدنماركي.

وسجل إمام هدفين بقميص ميلاتند في بداية مسيرته القصيرة، والتي اتسمت بأداء متميز إلا أنه تراجع وجلس لفترة طويلة على دكة البدلاء قبل تعرضه للإصابة.

وكان الهدف الأول لـ إمام عاشور مع ميتلاند في شباك سبورتينج لشبونة بالدوري الأوروبي.

وجاء الهدف الثاني في مرمى فريق فيبورج ضمن منافسات بطولة الدوري الدنماركي.