وجه محمود العسال المستشار القانوني لنادي الزمالك، رسالة إلى جماهير القلعة البيضاء، بشأن الأزمات الراهنة، مؤكدًا أن مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور يتعرض لظُلم كبير منذ أن تولى المسؤولية.

مرتضى منصور تم عزله من رئاسة نادي الزمالك، بحكم من محكمة القضاء الإداري، ويدير القلعة البيضاء حاليًا مجلس الإدارة لحين انتخاب رئيس جديد.

ويمر نادي الزمالك بفترة صعبة على المستوى الإداري والفني، حيث خسر الفريق البطولات التي خاضها هذا الموسم، بخلاف خروجه من دوري أبطال إفريقيا، واحتلاله المركز الثالث في الدوري المصري الممتاز.

وكتب العسال عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "جماهير الزمالك المحترمة، طبعا إللي هكتبه ولا هو دفاع ولا حاجة، بس حقائق بقليل من التفكير، إللي بيحب ناديه هيفكر وهيفهم، وإللي بيكره وليه مصالح أو كره لأحد استحالة هيفكر ويفهم".

وتابع: "الموضوع بمنتهى البساطة والمعقولية، أنتم كجماهير بتحب النادي والمكسب، علشان أقيم المجلس الحالي لازم وحتما إذا كنت بتحب النادي أشوف المجلس الفترة إللى متواجد فيها إنجازاته والعقبات المتعمدة لوقف المسيرة وإخفاقاته".

طالع أيضًا | عفت نصار: جماهير الزمالك تعيش في وهم بسبب الإدارة.. "واللي عنده دم يرحل"

وأضاف: "طب أنا هسهلها عليكم، المجلس الحالي من شهر فبراير 2022، إنجازاته.. بعد تولي المجلس الحالي كان من أهم أولوياته التخلص من كارتيرون الهارب بفعل فاعل والذى عاد بواسطة اللجان ليدمر الفريق، والكل شاهد على ذلك مع غضب عارم من الجماهير ضده، فتعامل المجلس بهدوء تام ليتخلص من كارتيرون دون خسارة للنادى، وحدث ذلك بالفعل".

وأردف: "بعد إقالة كارتيرون تعامل المجلس برئاسة مرتضى منصور تعامل محترم فى محاولة لم الفريق بمدير فني محترم يعلم الكرة المصرية وله سابقة تعامل مع الفريق فكان فيريرا، استطاع فيريرا الحصول على كأس مصر على حساب النادي الأهلي".

واستمر: "ومع خروج بن شرقي لرغبته الملحة فى الاحتراف، ولأسباب عائلية، وترك طارق حامد وأبو جبل للفريق والدورى على أشده، وقف المجلس الحالي برئاسة مرتضى منصور حائلًا دون تفكك الفريق، حتى استطاعوا الحصول على الدوري العام، ولم يتأثر الفريق برحيل هؤلاء".

وزاد: "ثانيًا، الحصول على الدوري العام المصري وكان الفريق وقتها وقد رحل أشرف بن شرقي وطارق حامد وأبو جبل، يعني في خلال ست أو سبعة أشهر استطاع الزمالك الحصول على الدوري والكأس والتغلب على مشاكله المتعمده ضده".

وأضاف: "طب إيه إللي حصل بعد كده هقولكم، قضيتين ضد رئيس الزمالك والقضيتين كل واحدة سنة حبس، الأولى اتوقف تنفيذها والثانية اتحبس شهر، طب نهدى بقى لا، الحجز على أرصدة الزمالك فى البنوك، طب نهدى بقى برده لا، أكثر من خمس أو ست قضايا علشان تبطل الانتخابات وما زالت متداولة ورايحين جايين على المحاكم، قلنا مش مشكلة أهو عادي ع الله يهدوا، برده لا وألف لا".

واستطرد: "نرفع قضية على رئيس الزمالك نعزله علشان ندخل النادي فى دوامة عدم الاستقرار وانتخابات ومشاكل والدنيا تهيج، أه نفس الأشخاص إللى شغالين قضايا ماشي يا عم خلاص الراجل اتعزل هنعرف نحلها علشان النادي يستقر مفيش مشكلة خالص سيبوا بقى النادي فى حاله، الله ده فيه تلت أو أربع قضايا تاني على رئيس النادي جديدة، من الأستاذ محمود الخطيب، إيه ده قضايا من أبناء نادي الزمالك وقضايا من أبناء النادي الأهلي".

واختتم: "الخلاصة من الأخر إللي بيحب النادي وبيحب العدل والحق أكيد هيقعد يفكر، وإللى بيؤيد الحجز والقضايا إللي اتعملت من أبناء النادي وبيكره المجلس هيكون ليه رأى بس أعتقد من غير تفكير، أسف على الإطالة بس الضمير والعدل والمصداقيه تحكم".