تحدث الألماني إيلكاي جوندوجان عن انضمامه إلى برشلونة الإسباني، ودوره تحت قيادة مديره الفني تشافي هيرنانديز.

وكشف جوندوجان عن تأثير حديث تشافي معه قبل التوقيع لبرشلونة، وتوقعاته للموسم الجديد. 

وقال جوندوجان في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سعيد جدًا لوجودي أخيرًا في برشلونة والانضمام إليكم، أتطلع إلى موسم رائع والمباراة الأولى".

كما كشف عن توقعاته لهذا الموسم، مضيفًا: "أتوقع كرة قدم جيدة، أعتقد أن هناك الكثير من الإمكانات في الفريق مع لاعبين صغار جدًا وأعتقد أنه من خلال خبرتي يمكنني مساعدتهم للوصول إلى المستوى التالي".

وتابع: "الأساس موجود، الإمكانات موجودة، لذلك يبقى فقط إثبات ذلك هذا الموسم، ولهذا السبب أتيت، سأبذل جهدًا لأتمكن من الاستمتاع".

وواصل: "كما قلت، أعتقد أنه يمكنني تقديم الكثير من الخبرة، ولكن من الواضح أن هناك جودة رائعة في خط وسط برشلونة، يمكنني التكيف مع الأدوار المختلفة، أكثر دفاعية وأكثر هجومية".

اقرأ أيضًا | تمت.. برشلونة يحسم رابع صفقاته الصيفية

وأردف: "أنا لاعب يحب الاستحواذ على الكرة، وأعتقد أنه شيء مهم جدًا في برشلونة، بسبب أسلوبه في اللعب، وأيضًا، أبذل دائمًا قصارى جهدي لمساعدة الفريق قدر الإمكان، لأنه في النهاية، يمكن للأفراد المساعدة ولكن ما يهم هو الفريق ككل".

وعن الحديث مع تشافي قبل التوقيع لبرشلونة، أكد: "حسنًا، هذا يعني الكثير بالنسبة لي، إنها فرصة عظيمة لي لمواصلة النمو والتطور كلاعب".

وأتم: "تحدثت معه عدة مرات قبل التوقيع وأعتقد أننا فكرنا في كرة القدم بنفس الطريقة، مثلما كان الحال عندما كان لاعباً وأنا الآن، أعتقد أن طريقة تفكيرنا وشخصياتنا متشابهة، وكان لدي ارتباط كبير به".