يستهدف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تعزيز خط وسط الفريق بصفقة مناسبة، بعد رحيل إيلكاي جوندوجان إلى برشلونة.

وانضم جوندوجان إلى برشلونة، حيث انتهى عقده مع مانشستر سيتي ورفض التوقيع على عقد جديد مع الفريق الإنجليزي.

وقد أنهى السيتي في وقت سابق اهتمامه بديكلان رايس لاعب وست هام، بعدما قدم آرسنال عرضًا قدره 105 ملايين جنيه إسترليني لضمه.

ووفقًا لتقرير وارد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يريد مانشستر سيتي التعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة.

مانشستر يونايتد سبق وسعى خلف دي يونج وكان برشلونة مرحبًا بالبيع حينها، لكن تمسك الهولندي بالبقاء في الفريق الكتالوني وأصبح عنصرًا أساسيًا في تشكيل المدرب تشافي هيرنانديز.

اقرأ أيضًا | النصر السعودي ينافس الهلال على برناردو سيلفا بعد توقف صفقة زياش

ويشير التقرير إلى أن مانشستر سيتي قد يكون أوفر حظًا من جاره في المدينة، في التعاقد مع دي يونج وإقناع لاعب الوسط باللعب تحت قيادة جوارديولا.

وأكد دي يونج في وقت سابق على نيته بالاستمرار لاعبًا في برشلونة والالتزام بعقده مع البلوجرانا.

ولفت التقرير النظر إلى أن بيع دي يونج سيصب في صالح برشلونة على الجانب المادي، بالنظر إلى وضعه الاقتصادي الصعب، وقد يُعرض على الهولندي الرحيل إذا قدم مان سيتي عرضًا مغريًا.

وبحسب ما ورد كان مانشستر سيتي على استعداد لدفع مبلغ 90 مليون جنيه إسترليني لضم رايس، وسيكون على استعداد لدفع المبلغ ذاته لحسم صفقة دي يونج.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي رغب في ضم دي يونج قبل أربعة أعوام حين كان لاعبًا لأياكس أمستردام الهولندي، لكن لاعب الوسط اختار برشلونة.