أعلن نادي وست هام يونايتد، صباح اليوم السبت، رحيل قائده ولاعب خط الوسط، ديكلان رايس، في صفقة تاريخية، دون تحديد الوجهة المقبلة.

وبحسب التقارير، فإن آرسنال قد توصل لاتفاق كامل مع وست هام يونايتد للتعاقد مع رايس مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني، ليكون البريطاني الأغلى في التاريخ.

وكتب النادي خلال بيان رسمي: "وست هام يونايتد يمكن أن يؤكد أنه تم التوصل إلى اتفاق لمغادرة ديكلان رايس النادي مقابل رسوم انتقال بريطانية قياسية".

وأضاف البيان: "لاعب خط الوسط الإنجليزي البالغ من العمر 24 عامًا يغادر هامرز بعد أن خاض 245 مباراة مع الفريق، انتهى آخرها في الشهر الماضي عندما رفع كأس دوري المؤتمرات الأوروبي في براج لينهي انتظار دام 43 عامًا لتحقيق بطولة كبرى".

وتابع: "أود أن أوضح لمشجعينا أننا لا نريد بيع ديكلان، أردنا بناء فريقنا حوله وقدمنا ​​سلسلة من العروض المحسّنة طويلة الأجل للتعاقد لتأمين مستقبله، ومع ذلك، بمجرد أن أوضح ديكلان أنه يرغب في المضي قدمًا والسعي إلى تحدٍ جديد، شعر النادي أنه لن يكون من الصواب الوقوف في طريقه، بما يخدم مصالح وست هام يونايتد".

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. آرسنال يعلن تعاقده مع يوريان تيمبر

واختتم: "رايس سيحتل إلى الأبد مكانة خاصة في قلوب مشجعي هامرز وكل شخص هنا في النادي، نتمنى له التوفيق في المستقبل وسيظل دائمًا مصدر إلهام ومثال لأي لاعب شاب قادم من خلال أكاديميتنا".

ديكلان رايس

فيما قال المدير الفني ديفيد مويس: "أود أن أشكر شخصيًا ديكلان على كل ما فعله خلال الفترة التي قضاها في وست هام يونايتد، من الواضح أنه من المحزن أن نقول وداعًا لشخص كان معنا لفترة طويلة ولكن يجب علينا الآن أن نتطلع إلى الأمام".

وواصل: "وست هام يونايتد نادٍ ضخم، وكما يظهر التاريخ، لا يوجد لاعب أكبر من النادي، ينصب تركيزنا بالكامل الآن على البناء على النجاح الذي تمتعنا به الموسم الماضي، إضافة إلى فريقنا الموهوب الفائز بلقب الدوري الأوروبي للمؤتمرات مع دخولنا موسمنا الثالث على التوالي في أوروبا، ومواصلة تطوير أفضل المواهب الشابة من خلال أكاديميتنا الناجحة".