انسحب نادي يوفنتوس الإيطالي رسميًا من مشروع دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، ليبقى برشلونة وريال مدريد وحيدان في المشروع.

وأصدر يوفنتوس بيانًا رسميًا، أكد خلاله أنه بدأ إجراءات الخروج من مشروع دوري السوبر، ليؤكد ما أعلن عنه في وقت سابق بتاريخ 6 يوينو أنه بصدد مناقشة الأمر.

وتضمن بيان يوفنتوس: "تمت الإشارة إلى رسالتنا السابقة المؤرخة 6 يونيو 2023، والتي بموجبها أعلن يوفنتوس بدء فترة من المناقشات مع ريال مدريد وبرشلونة الأندية التي لم تعلن حتى الآن عن نيتها الخروج من مشروع الدوري الممتاز، فيما يتعلق بقرار يوفنتوس المقترح بالخروج من المشروع المذكور".

وأضاف: "بعد هذه المناقشات، وبالنظر إلى التناقضات الحالية في تفسير الشروط التعاقدية المطبقة على مشروع الدوري الممتاز، يؤكد يوفنتوس أنه بدأ إجراءات الخروج منه، لكنه يقر أيضًا، بموجب الشروط التعاقدية المعمول بها، بأنه لن يكتمل هذا الخروج ويكون ساري المفعول إلا إذا تم التصريح به مسبقًا من قبل ريال مدريد وبرشلونة والأندية المتبقية المشاركة في مشروع دوري السوبر".

وكان الرئيس السابق ليوفنتوس أندريا أنييلي مسؤولاً عن مشاركة النادي الإيطالي مع ريال مدريد وبرشلونة في المشروع، وقد دخلو في صدام مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

انهار المشروع بأكمله في غضون 72 ساعة من الإعلان عنه في وقت سابق عندما تخلى عنه الجميع باستثناء يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة.

استقال أنييلي من منصبه كرئيس ليوفنتوس بعد اتهام النادي بمخالفات مالية، وما أسفر عنه خصم 10 نقاط من الفريق في منفسات الدوري.

انسحاب يوفنتوس من المشروع جاء من أجل التوصل لتسوية مع "يويفا" تتعلق بانتهاكات اللعب المالي النظيف، والانسحاب من دوري المؤتمرات هذا الموسم.