كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" برئاسة ألكسندر تشيفرين، منزعج من مسؤولي نادي يوفنتوس ومخاطرته بالإيقاف لمدة طويلة من المنافسات الأوروبية والتمسك بمشروع السوبر ليج.

ويتعرض يوفنتوس لضغوط، حيث تم خصم 10 نقاط من الفريق في الدوري الإيطالي بداعِ المخالفات المالية، وهناك محاكمة جديدة جارية قد تؤدي إلى عقوبة إضافية، بخلاف قيام يويفا بتحليل القضية.

وأشارت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، إلى أن "يويفا" قد ينهي تحقيقاته في يونيو المقبل، ويقرر تخفيض العقوبات على يوفنتوس حال قيام النادي الإيطالي بالتخلي عن مشروع السوبر ليج.

ولفت التقرير النظر إلى أن ما أثار غضب تشيفرين، هو تجاهل مسؤولي يوفنتوس مناقشة الأمر مع "يويفا".

ووفقًا للتقرير، قد يتم إيقاف يوفنتوس أوروبيًا إذا لم يتخلوا رسميًا عن السوبر ليج، ويواجه البيانكونيري مشكلة بالفعل لأنهم توصلوا إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن خرق القواعد، ودفعوا غرامة قدرها 3.5 مليون يورو بدلاً من 19 مليون يورو.

وقد يُدان يوفنتوس بخرق قواعد اللعب النظيف، النزاهة الرياضية واللوائح والطريقة الوحيدة لتخفيف العقوبة ستكون التحدث إلى "يويفا" والتخلي عن مشروع السوبر ليج.

اقرأ أيضًا | على رأسهم كونتي ودي زيربي.. 9 مدربين مرشحين لخلافة أليجري في يوفنتوس

يوفنتوس، لا يزال يشارك رسميًا في مشروع السوبر ليج إلى جانب برشلونة وريال مدريد، ومع ذلك فتح رئيس البارسا خوان لابورتا حوارًا مع "يويفا" في أعقاب فضيحة نيجريرا، بينما لم يتصل اليوفي بتشيفرين حتى الآن.