قال الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق، إنه لن يندم على تجربة العمل في مصر، مشيرًا إلى أنه واجه العديد من الصعوبات خلال رحلة تطوير ملف التحكيم.

وأضاف كلاتنبرج في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور": "أهم العقبات التي واجهتها وجود عدد حكام كبير جدًا وعدد مباريات قليلة بالمقارنة بعدد الحكام المتاحين، الحكام كاللاعبين يحتاجون المشاركة في المباريات أسبوعيًا حتى يتطوروا".

وواصل: "استطعت خلال تواجدي في مصر أن أحل المشاكل البسيطة والصغيرة، وعندما حاولت حل المشاكل الكبيرة لم أستطع الوصول لحلول، كانت توجد أزمات أكبر مني بكثير أهمها المشاكل المادية".

وكيل كلاتنبرج يُهاجم عصام عبد الفتاح: يستغل اسم موكلي للعمل في بلدان أخرى

وتابع: "ذهبت للمسؤولين من أجل التفاوض على مستحقات الحكام، كان يأتي لمكتبي يوميًا شكوى من الحكام بسبب المستحقات، وتلقيت وعودًا أكثر من مرة بحل مشكلة المستحقات وحتى الآن لم يتم حل مشكلة مستحقات الحكام وهذا يسبب مشاكل كبيرة في ملف الحكام، يجب وضع برنامج حقيقي لتطوير الحكام في مصر".

ورد كلاتنبرج على تعلقيات عصام عبد الفتاح عنه قائلًا: "قبل مجيئي إلى مصر لم أعرف عصام عبد الفتاح ولم آراه من قبل يحكم في الأحداث الكبرى، لو كان عمل بشكل جيد لما تعاقد معي الاتحاد المصري لتطوير ملف التحكيم، قمت بعمل جيد من خلال تواجدي في مصر في 5 أشهر بدون أي دعم مادي".

واستكمل: "لا أفهم سر تعلقيات عصام عبد الفتاح عني، رغم أنه لم يرى نتاج عملي، والتفسير الوحيد أن عصام عبد الفتاح يحاول أن يجد لنفسه وظيفة من خلال هذه التعليقات، والتعليق على اسم كبير مثلي".

واستطرد: "أعرف بيريرا بشكل جيد، وعمل بشكل إيجابي في ملف التحكيم باليونان، وكان لديه مشاريع إيجابية في ملف التحكيم باليونان، ونفس الأمر في مصر".

وأتم: "بيريرا سيواجه أزمات في أسرة التحكيم بمصر، أتمنى التوفيق للاتحاد المصري لكرة القدم وبيريرا، وأتمنى أن يكون التحكيم عادلًا لجميع الفريق المصرية دون النظر إلى أسمائهم وألوانهم".