علق وائل رياض المدرب العام لمنتخب مصر الأولمبي، على تأهل الفراعنة لأولمبياد باريس 2024 عقب الفوز أمام غينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

وقال وائل رياض في تصريحات تلفزيونية عبر القناة الأولى: "نجحنا في التواجد للمرة الثانية على التوالي في الوصول إلى الأولمبياد، إنجاز كبير بشكل شخصي الوجود للمرة الثانية على التوالي".

وتابع: "تولينا المهمة خلال شهر أغسطس الماضي، ولم نخض معسكرات كبيرة بسبب قلة التوقفات الدولية، لكن استطعنا أن نكون فريقًا جيدًا ومجموعة مميزة من اللاعبين".

وأردف: "نشكر أندية الدوري المصري بسبب تعاونهم معنا في المعسكرات التي قمنا بها خارج المعسكرات الرسمية، ودائمًا الشدائد تظهر أننا رجال".

وأضاف: "أنا الفرد الفني المصري الوحيد المتواجد في الجهاز للمنتخب الأولمبي هذا جعلني مضغوطًا بشكل كبير بكل تأكيد، إضافة إلى ذلك كان لدي حلم التواجد في الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي".

طالع | جمال علام يهنئ منتخب مصر بالتأهل إلى أولمبياد باريس.. واللاعبون يتعهدون بحصد لقب أمم إفريقيا

واستطرد مدرب مصر: "بعد نهاية المباراة وجدت كمًا هائلًا من رسائل الفرحة والسعادة من الجماهير، وهذا جعلني أشعر بسعادة ضخمة وهذا سبب بكائي".

وأوضح: "بعد التعادل في المباراة الأولى هنأنا اللاعبين على الأداء لأننا قدمنا مستوى رائع ولكن التوفيق لم يكن حليفنا وبالتالي كنا نشعر بأن اللاعبين قدموا كل ما لديهم داخل الملعب".

واختتم: "أنهينا هدفين لنا في البطولة، تصدر المجموعة كان هدفنا الأول ثم بعد ذلك التأهل إلى الأولمبياد، بعد ذلك نفكر في تحقيق البطولة، لكن الهدف الأساسي هو التأهل للأولمبياد".