كشفت تقارير صحفية، عن تطور في صفقة انتقال جوسكو جفارديول، مدافع فريق كرة القدم الأول بنادي لايبزج الألماني، إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وحقق مانشستر سيتي موسمًا رائعًا بقيادة مدربه بيب جوارديولا، حيث توج بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفقًا لتقارير، يقود مانشستر سيتي سباق التعاقد مع الكرواتي جوسكو جفارديول مدافع لايبزج الألماني.

فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي، أكد بأن جفارديول رغبته هي الانتقال إلى مانشستر سيتي، ولكن النادي الألماني حدد سعر اللاعب، ويرفض رحيله بأقل من 100 مليون يورو.

طالع أيضًا.. أرتيتا: مانشستر سيتي الأفضل في العالم لأن جوارديولا مدربهم

وينتهي عقد اللاعب في صيف 2027 مع لايبزج ، مما يجعل مانشستر سيتي يجد صعوبة في إقناع النادي الألماني بالتخلي عن صاحب الـ21 عامًا، بأقل من الشرط الجزائي الذي يصل لـ100 مليون يورو.

شبكة "سكاي" البريطانية، أشارت إلى أن مانشستر سيتي توصل لاتفاق مع اللاعب على الشروط الشخصية، ويتبقى موافقة لايبزج الذي يريد الاستفادة ماديًا برحيل ثالث كأس العالم 2022 مع منتخب كرواتيا.

جفارديول كان قد أكد على إشادة جوارديولا بإمكانياته بعد مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر لايبزج بسبعة أهداف نظيفة رغم التعادل ذهابًا بهدف لكل فريق.

وشارك جفارديول في الموسم المنصرم مع لايبزج في 41 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 3 أهداف.

صاحب الـ21 مباراة دولية رغم صغر سنّه، سجل هدفين مع منتخب كرواتيا، وتمكن من لعب مباريات كأس العالم قطر 2022 وحقق المركز الثالث بالفوز على المغرب.