أكد المدير الفني الإسباني لفريق آرسنال الأول لكرة القدم، ميكيل أرتيتا، أن مواطنه بيب جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم بعد التتويج بكل البطولات الممكنة مع مانشستر سيتي.

أرتيتا عمل من قبل مع جوارديولا كمدرب مساعد، قبل أن يرحل إلى آرسنال ويقود الجانرز للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما احتل المركز الثاني خلف مانشستر سيتي.

طالع أيضًا.. أرتيتا يوضح كيف حوّل آرسنال من فريق فقد روحه إلى منافسة الأفضل في العالم

وقال أرتيتا في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "بدون أي شك، بيب جوارديولا الأفضل في كل شيء، يقنع المجموعة بأفكاره، ويجعل الجميع يخرج ليقدم أفضل ما لديه. علمه لا ينتهي".

وشدد: "مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم لأن لديهم أفضل مدرب في العالم، جوارديولا عبقري، إنه فريق مختلف وتكيف بيب مع اللاعبين، وفي النهاية هم الأبطال اليوم".

وأشار: "علاقتنا قوية وعظيمة، كنا نتحدث منذ 3 أيام، ولكن كلَا منا يسعى للفوز من أجل فريقه، وعندما نكون على أرض الملعب فإن التركيز يتفوق على كل شيء، وفي اليوم التالي من مباراة مانشستر سيتي وآرسنال التي هزمنا فيها 4/1، تحدثت له في اليوم التالي".

واختتم: "في الموسم الماضي، توقعنا أننا فزنا بالدوري الإنجليزي وشعرنا بذلك في العديد من اللحظات، لكن عندما بدأنا نتعرض للإصابات، ذلك كلفنا الكثير، ولم يكن من الممكن الحفاظ على مستوى المجموعة".