تحدث سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق، عن الأداء الذي قدمه الأهلي خلال مباراة الأمس أمام حرس الحدود، مؤكدا ظهور لاعبي القلعة الحمراء بأداء متميز.

وكان الأهلي قد استطاع الفوز أمام حرس الحدود بثلاثية نظيفة بالمواجهة التي أقيمت مساء أمس بالدوري المصري.

طالع | بمشاركة الأهلي.. فيفا يعلن مكان إقامة كأس العالم للأندية 2025 بالنظام الجديد

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة etc: "الأهلي عندما يواصل سلسلة انتصاراته، فأي لاعب يشارك سيظهر بشكل جيد، ولو شارك كريم الدبيس أساسيًا بدلًا من علي معلول كانت الأمور ستكون جيدة".

وتابع: "مباراة حرس الحدود كانت فرصة لإعادة بعض اللاعبين لمستواهم مثل أحمد عبد القادر وطاهرمحمد طاهر، خصوصا بعدما ابتعد الثنائي لحساب حسين الشحات وبيرسي تاو".

وأكمل: "هناك لاعبين كثيرين خرجوا على سبيل الاعارة من النادي الأهلي، وعدد كبير منهم لم يقدم المستوى المطلوب، لكن أرى أن التدريب مع الأهلي وخوض مباريات ودية قد تكون أفضل للاعبين من الانضمام لفرق آخرى".

وأردف: "لابد من ضمان فكرة المشاركة لأي لاعب شاب يخرج من الأهلي، بغض النظر عن الجانب المالي، وأنا ضد فكرة خروج أحمد قندوسي ومحمد الضاوي كريستو من الأهلي على سبيل الاعارة كما يتردد".

وأوضح معوض: "هناك لاعبين خرجوا لفرق دفاعية تلعب على المرتدات، وعندما تعود إلى الأهلي لا يتحقق الاستفادة منها".

واستطرد: "بيرسي تاو والشحات من أسباب فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، بسبب قدراتهما على صناعة وتسجيل الأهداف، وهو الأمر الذي ينقص طاهر محمد طاهر، وتسبب في جلوسه بديلا لعدم فاعليته الهجومية".

طالع | كولر يوضح سبب عدم مشاركة حمدي فتحي أمام حرس الحدود.. ويؤكد: الأهلي نادي كبير ولديه أُسس

وأشاد معوض بالأداء الفني الذي ظهر به محمد مجدي أفشة في مباراة حرس الحدود، قائلا: "استغل المساحات أمام الحدود، وتحرك بشكل جيد في اللقاء من أجل استلام الكرة والتمرير لزملائه وتوصيلهم للمرمى".

واختتم: "أفشة تحرك يمينًا ويسارًا بشكل جيد، هذه المباراة أعادت له جزء من الثقة، مباراة اليوم كانت إيجابياته كثيرة، ولعب بطريقة سريعة مع زملائه ولذلك ظهر بمستوى جيد، ومحمد شريف لاعب جيد، ولكنه يفتقد الثقة في الوقت الحالي".