وضع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر؛ نظامًا جديدًا لاختيار كباتن منتخب مصر في المعسكرات الدولية.

وكان مدربي منتخب مصر السابقين، وقع اختيارهم على محمد صلاح قائدًا للمنتخب بصفته النجم الأبرز في الفراعنة وأحد نجوم لاعبي العالم، ولكن كان يتم اختيار "الكباتن" من بعده بحسب الأقدمية وهو النظام الذي غيره فيتوريا.

المدرب البرتغالي يحدد بنفسه كباتن المنتخب ليس طبقًا للأقدمية؛ ولكن طبقًا للخبرات واستمرارية التواجد في معسكرات الفراعنة؛ ولذلك وقع الاختيار على تريزيجيه، بعد رحيل محمد صلاح ومحمد الشناوي.

اقرأ أيضا..فيتوريا يبرر استبعاد محمد صلاح من ودية جنوب السودان.. ويختار قائد منتخب مصر

-فيتوريا يرغب في أن تتواجد شارة القيادة مع اللاعبين الذين يتواجدون باستمرار في معسكرات المنتخب، حيث يرفض المدرب نظام الأقدمية التي قد تعطي شارة قيادة المنتخب إلى لاعب لا ينضم باستمرار لمعسكرات المنتخب.

ويرى فيتوريا أن قلب الدفاع المخضرم أحمد حجازي هو الأنسب ليصبح قائدًا ثانيًا لمنتخب مصر بعد محمد صلاح، ومن ثم محمد الشناوي، وسيُحدد فيتوريا الكباتن الثلاثة للمنتخب بالترتيب قبل انطلاق أي معسكر، وسيتم إخطار اللاعبين به.

يذكر أنه باستثناء محمد صلاح، ترتيب كباتن منتخب مصر في المعسكر الماضي بحسب الأقدمية: "أبو جبل ثم كهربا ثم علي جبر ثم تريزيجيه ثم مصطفى فتحي" وبعد منح صلاح الراحة من مواجهة جنوب السودان، اختار فيتوريا تريزيجيه قائدًا للمنتخب متخطيًا أبو جبل وكهربا وعلي جبر الذي جاء ثانيًا في الترتيب بعد تريزيجيه.