كشف البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر عن أهدافه من المواجهة الودية أمام جنوب السودان.

وكان منتخب مصر حجز بطاقة التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2024 وذلك عقب تحقيق الفوز خارج الديار أمام غينيا.

ويلعب الفراعنة وديًا الأحد أمام جنوب السودان على ملعب استاد القاهرة في تمام الثامنة مساء بتوقيت مصر والسعودية.

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي اليوم السبت عن أسباب مواجهة جنوب السودان: "لدينا هدفين من خوض مواجهة جنوب السودان، الأول هو تحقيق الفوز والثاني رؤية عناصر جديدة".

وأكمل: "قائد منتخب مصر؟ في حال غياب محمد صلاح أنا من سوف يحدد كابتن المنتخب، وتريزجيه هو من سيقود المنتخب أمام جنوب السودان".

وبرر غياب صلاح عن لقاء جنوب السودان: "أفعل ما أراه صحيحًا، صلاح لعب 56 مباراة في الموسم الحالي، وهو أكثر من ساهم في الأهداف، دائمًا ما يكون توقف يونيو صعب جدًا، من المهم بالنسبة لي حصول اللاعبين السوبر على راحة بشكل جيد".

اقرأ أيضا..خاص | فيتوريا يختار بديل الشناوي في ودية جنوب السودان

وأضاف فيتوريا: "الاتحاد الإفريقي حدد موعد مباراة غينيا وكان ذلك أمرًا غريبًا جدًا بالنسبة لنا وكانت الاختيارات محدودة بالنسبة لنا، ومن بين الاختيارات التي تواجدت أمامنا هي جنوب السودان".

وواصل: "نهائي دوري أبطال أوروبا كان يوم 11 يونيو ولعبنا أمام غينيا يوم 14 وبدأت استفسر عن موعد الودية منذ مارس الماضي، لكن الظروف كانت غريبة، لقد أتت مواعيد المباريات لنا في وقت متأخر، كان يجب تحديد مواعيد مباريات الموسم بالكامل في وقت مبكر، كان يجب أن نعرف مواعيد المواجهات الرسمية لكي نحدد مواعيد المباريات الودية".

وواصل: "كان من الصعب مواجهة منتخبات مثل البرازيل أو كولومبيا في ظل معاناة العديد من اللاعبين لدينا من الإصابات والإرهاق".

وأشار: "أشعر بالغضب من اتهاهي بكوني السبب في مواجهة جنوب السودان، منذ شهرين أحاول حل أزمة عدم تحديد مواعيد المباريات الرسمية، أتمنى أن يكون هناك انتظام في جداول المباريات".

وزاد: "مشاكل خط الدفاع؟ نعاني بسبب إصابة ثلاثي مميز في خط الدفاع وهم، أسامة جلال وأحمد حجازي والونش، الآن نحاول ايصال أفكارنا للاعبين الجدد".

وردًا عن شعوره بالقلق بسبب أداء مركز الظهير الأيمن: "لا أشعر بالقلق تمامًا، بدأنا بالاعتماد على كريم فؤاد ثم عمر جابر ثم أكرم توفيق وحاليًا لدينا محمد هاني وبيكهام وهشام صلاح وهناك ٣ لاعبين أتابعهم خارج المنتخب".

واختتم: "من يظهر بشكل جيد في المباريات القوية تصبح فرصته أكبر في الاستمرار في اللعب، المباريات القوية مثل نهائي إفريقيا، يقام في مستوى عالي أمام ضغط جماهيري كبير وأرضية ملعب جيدة وعندما يواجه اللاعب تلك الصعوبات يكتسب الكثير من الخبرات".