أشاد الكاميرونى صديق أبو بكر رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ورئيس اللجنة الطبية لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة بالملف الطبي لبعثة المنتخب الأولمبي المصري في أول اجتماعات اللجنة اليوم عبر الفيديو كونفرانس.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لخوض غمار منافسات أمم إفريقيا تحت 23 سنة، التي تقام في المغرب من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

طالع.. خاص | كاف يرد على طلب مد مهلة إرسال ممثلي مصر في بطولتي إفريقيا

وحضر الاجتماع من مصر طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي للمنتخب ومساعده أحمد شوقي، وشددت لجنة كاف على أن هناك استعدادات طبية على أعلى مستوى وقرارات رادعة بخصوص المنشطات.

وعقدت اللجنة الطبية للكاف اجتماعها الأول اليوم بحضور رؤساء الأجهزة الطبية للمنتخبات الثمانية المشاركين فى البطولة: مصر والمغرب وغانا ومالى وغينيا والجابون والكونغو برازافيل والنيجر. 

وأعلنت اللجنة حزمة من القرارات هي كالتالى:  

- يتولى مسئولية تحليل المنشطات بالمجموعة الأولى التي تقام في الرباط كل من: المغربية حنان الحريري ومواطنتها فاطمة أبو على، وفي المجموعة الثانية التي تقام منافستها في طنجة كل من: الجيبوتي محمد عمر والمصري ياسر عبد الرحمن.

- الكشف عن أسماء المستشفيات المعتمدة من جانب الكاف بالبطولة في مدينتي الرباط وطنجة.

- التأكيد على عدم دخول الأجهزة الطبية الملعب إلا بأذن من الحكم.

- إصابات الرأس بالنسبة للاعبين يكون قرار طبيب المنتخب هو الحاسم فى استكمال اللاعب للمباراة.

- كشف المنشطات يكون عشوائيا باختيار لاعبين من كل منتخب بين شوطي كل مباراة.

- اللاعب المطرود يحلل منشطات اجباري.

طالع.. ميكالي يمنح لاعبي منتخب مصر الأولمبي راحة بعد ودية الكونغو

- اللاعب المشكوك في إصابته بالكورونا يتم عزله طبقًا للمتبع تحت إشراف طبيب المنتخب ولا يوجد تحاليل كورونا في البطولة فقد تم إلغائها.

  - يوجد جهاز AED لإنعاش القلب الكترونيا يصطحبه الطبيب مع وحدة الإسعاف فى حالة حدوث حالات من هذا النوع.