أكد الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، أن هذا الموسم كان بمثابة الاختبار الأكبر له على الإطلاق، متحدثًا عن الإصابات التي تعرض لها.

مر بوجبا بموسم صعب، بعد العودة إلى يوفنتوس الصيف الماضي، بسبب الإصابة الأولى خلال فترة ما قبل الموسم.

وكان عليه الخضوع لعملية جراحية لكنه اختار العلاج الطبيعي ولم ينجح الأمر ليخضع في النهاية للجراحة وغاب عن مونديال قطر 2022.

وبمجرد التعافي والظهور في فبراير، تعرض بوجبا لانتكاسات متتالية، وفي نهاية الموسم عانى مجددًا من إصابة.

وقال بوجبا في تصريحاته إلى "فيوز": "كانت الإصابات التي حدثت هذا العام كلها بسبب مشاكل عقلية، لم يختبرني أي موسم على الإطلاق مثل هذا الموسم، أهم انتصار لي هو التغلب على هذه العقبات".

وانتقل للحديث عن اللعب مع منتخب فرنسا، وأفاد: "بصراحة، إذا عدت إلى المنتخب الوطني، سأكون الأكبر بين اللاعبين، لأنه عندما أرى الفريق الآن، فقد بدأت بالفعل التقدم في السن".

وأكمل بوجبا: "هناك لاعبون شباب قادمون ومن الجيد دائمًا أن تكون الأخ الأكبر لهؤلاء اللاعبين، ولطالما كان المنتخب الفرنسي عائلة ومجموعة جيدة للغاية وذات أجواء رائعة، لذا فإن العودة ستمنحني سعادة خالصة، حتى لو لم يعد المحاربون القدامى موجودين هناك".

اقرأ أيضًا | بوجبا يعلق على قرار فرنسا بمنع إيقاف المباريات لإفطار الصائمين في رمضان

وأشار: "لكني كنت أتمنى أن أكون هناك قبل مغادرتهم، لكي أستفيد من اللحظات الأخيرة لهؤلاء المحاربين القدامى، لكن الآن سيأتي تغيير كما قلت عليك حقًا الاستمتاع مع الوافدين الجدد ومحاولة الفوز معهم على أي حال أيضًا".

وعن اعتزال فاران وهوجو لوريس دوليًا، أوضح بوجبا: "لقد تفاجأت دون أن أتفاجأ لأنه أخبرني (رافائيل فاران)، أخبرني بعد كأس العالم مباشرة أنه سيعتزل دوليًا، كنت أظن أنها ستكون لهوجو لكنني لم أعتقد أنها ستكون مباشرة بعد كأس العالم".

وواصل: "فاران هو صغير جدًا ويمكنه حتى الوصول إلى أرقام قياسية مثل أن يصبح اللاعب الأكثر نجاحًا في تاريخ فرنسا، لكن هناك الكثير من المباريات وبدنيًا، لم نعد صغارًا، لذلك من المفهوم من جانبه، أنه تعرض لبعض الإصابات الكبيرة أيضًا، وهذا القرار يجعله سعيدًا لأنه يريد قضاء الوقت مع أسرته".

وأتم: "ليس لدينا الكثير من الوقت مع عائلاتنا وكان لديه شعور بالتوقف الآن مع المنتخب الوطني، أعتقد أنه سيساعده أيضًا على الاستمرار في مسيرته وإطالة أمدها".