أجرى الدولي الفرنسي، عثمان ديمبلي، جناح فريق برشلونة، حوارًا مع صحيفة ماركا الإسبانية، وتحدث عن المدرب تشافي هيرنانديز وما قدمه للفريق، وكذلك تجديد عقده مع البلوجرانا وارتباطه بفريق باريس سان جيرمان وكذلك إصاباته المتكررة.

وخلال الجزء الأول، تحدث ديمبلي عن كريم بنزيما ورحيله إلى الدوري السعودي، وكذلك أمنياته مع البلوجرانا، وروبرت ليفاندوفسكي.

وجاء باقي حوار عثمان ديمبلي مع ماركا كالآتي:

لقد أشاد بك تشافي كثيرًا، وقال إنك أفضل جناح في العالم، ما رأيك؟

لا أعرف، لا أعرف، إنه المدرب، أنا متواجد دائمًا لمساعدة الفريق في تسجيل الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة، لكن لا يمكنني القول إنني الأفضل، لأن هناك لاعبين آخرين جيدين جدًا في هذا الجانب، مثل فينيسيوس جونيور أو رفائيل لياو، وهم لاعبو كرة قدم جيدون.

ما مدى أهمية أن يمنحك تشافي الثقة منذ الدقيقة الأولى؟

أحب حقا الحصول على ثقة المدرب، يمكن لجميع اللاعبين، إذا كان لديهم ثقة المدرب والجهاز الفني أن يتحسنوا ويشعروا بالراحة.

تشافي هيرنانديز وعثمان ديمبلي

ما الذي ساهم به تشافي للفريق ليصبح بطلاً؟

ثقة كبيرة، كانت السنوات الثلاث الماضية صعبة للغاية على الجميع، لقد منح الفريق الكثير من الثقة، ورفع الضغط عن اللاعبين لأنه يعرف كل ما حدث في برشلونة جيدًا، وقد خفف الكثير من الضغط علينا.

اقرأ أيضًا.. تشافي يصر على ضم خليفة بوسكيتس في برشلونة

في المرحلة النهائية، كنت خارج الفريق لبضعة أسابيع، كيف وجدت نفسك عند عودتك؟

لقد عدت بشكل جيد بعد الإصابة، لقد عملت كثيرًا مع أخصائي العلاج الطبيعي، أنا سعيد للغاية لإنهاء الموسم بشكل جيد.

على الرغم من الإصابة، فقد كان لهذه الدورة المزيد من الاستمرارية، هل عملت كثيرًا في موضوع الوقاية من الإصابة؟

لقد عملت كثيرًا مع المعالج الفيزيائي من قبل، كان لدي الكثير من مشاكل أوتار الركبة والآن أصبح الأمر أفضل بكثير، أقوم بالكثير من أعمال أوتار الركبة قبل وبعد التدريبات والألعاب، ولدي أخصائي علاج طبيعي في فرنسا يرسل لي البرامج التي يجب أن أقوم بها.

هل أثر التغيير في النظام الغذائي عليك لتقليل إصابتك؟

الآن، من الضروري تناول الطعام في المدينة الرياضية، من قبل، قالوا إنني أكلت الهامبرجر والبيتزا فقط، لكن هذا ليس صحيحًا، وإذا أصبت بجروح، فليس من أكل البيتزا أو الهامبرجر، الآن أتناول طعامًا جيدًا في المنزل أو في المدينة الرياضية، ولدي اختصاصي تغذية وأنا بخير.

أنت تتفاوض على التجديد مع برشلونة، هل تريد أن تستمر؟

سارت الأمور بشكل جيد جدًا، برشلونة يريد مني التجديد حتى عام 2027، وسيتحدث ممثلوني معهم، أنا سعيد في الفريق، سنرى ما سيحدث.

ما الذي يمتلكه برشلونة ويجعلك سعيدًا جدًا؟

اللاعبون، الفريق عائلة، أنا أيضًا أحب شعب برشلونة حقًا لأنهم هادئون جدًا، أشعر أنني بحالة جيدة جدًا مع الفريق ومع الجميع.

ما هي حقيقة ارتباطك بفريق باريس سان جيرمان؟

لا أعرف لماذا هناك الكثير من الحديث عن باريس سان جيرمان، يجب أن يكون ذلك لأنه فريق فرنسي وأنا فرنسي، لكن لا يوجد أي شيء مع باريس سان جيرمان.

أنت تحب كرة القدم كثيرًا وتختبر كل لعبة وتحلل اللاعبين، أخبرنا عن أربعة لاعبي كرة قدم تحبهم بشكل خاص والذين يلعبون في مركزك.

في مركزي، أود أن أقول لكم رياض محرز، وفينيسيوس جونيو، وليو ميسي، وليروي ساني.