تحدث البرازيلي ماركينيوس قائد باريس سان جيرمان عن الجدل الدائر حول مستقبل زميله في الفريق كيليان مبابي وارتباطه بريال مدريد، وأيضًا عن مواطنه نيمار دا سيلفا.

مبابي يرفض تفعيل خيار تمديد عقده لعام إضافي مع باريس سان جيرمان، وينتهي عقده في يونيو 2024.

وأشارت تقارير إلى أن باريس سان جيرمان وضع خيارين أمام مبابي، إما التجديد أو الرحيل هذا الصيف حتى لا يغادر مجانًا في الصيف القادم.

وخلال مؤتمر صحفي مع منتخب البرازيل، قال ماركينيوس في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "إذا كان مبابي يريد البقاء، فنحن نريده أيضًا أن يبقى، إنه عبقري، موهبة خالصة، قائد لباريس سان جيرمان، إنه مهم جدًا بالنسبة لنا".

وأضاف: "كل صيف يكون الحديث عنه كثيرًا، لكنه ينتمي إلى باريس سان جيرمان ويريد البقاء، سنرى ما سيحدث، نحن اللاعبون نريده أن يبقى".

اقرأ أيضًا | مبابي: الرئيس ماكرون ليس له تأثير على مستقبلي مع باريس سان جيرمان ولدي خيار واحد فقط

وتابع ماركينيوس: "لأننا جميعًا لدينا طموحات عالية، نعم، أراه سعيدًا، إحصائياته وأهدافه ومستوى أدائه يؤكد ذلك، إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لباريس سان جيرمان وطموحات باريس سان جيرمان، يقوم بالأشياء بشكل جيد ويتقدم في كل موسم".

وواصل البرازيلي: "بالنسبة للطموحات التي يجب أن نحققها في الفوز بالألقاب، من المهم أن يكون لدينا لاعب مثله في الفريق، لا أعرف شيء عن ريال مدريد، أنا لاعب في باريس سان جيرمان".

وسُئل عن ارتباط مبابي بريال مدريد، وأجاب ماركينيوس: "كل ما أعرفه هو ما يجري الحديث عنه، لا أعرف المفاوضات التي يجريها ولا تلك التي يجريها ريال مدريد". 

وعن رأيه كقائد لفريق باريس سان جيرمان حول استمرار مبابي، أفاد: "من الصعب الحديث عن هذا، ليس لدي معلومات، لا أعرف ماذا يريد ولا أعرف ماذا يريد النادي، يجب أن أكون هناك للتحدث مع أحدهم ومع النادي لإبداء رأيي".

وشدد: "ما قلته من قبل إنه لاعب موهوب وخارق للعادة، بالنسبة للفريق الذي يريد المنافسة في أوروبا في البطولات الكبرى، من المهم أن يكون لديه لاعب مثل مبابي".

وأستطرد ماركينيوس: "لدي القليل من المعلومات لأنني الآن أركز على البرازيل، لقد فعل كل ما كان عليه فعله، لقد كان لاعبًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا، حيث ظل يقاتل حتى المباراة الأخيرة ويحاول تحقيق كل ما يريده في الموسم، آمل أن يبقى".

وعن استمرار نيمار في باريس سان جيرمان والمرتبط هو الآخر بإمكانية الرحيل، أوضح ماركينيوس: "نيمار لاعب استثنائي، إنه لاعب قوي عقليًا، كل ما حدث في حياته جعله قويًا".

وتابع: "يواصل السير في طريقه، ويستمر في إحصائياته وبعد كل ما يحدث، يواصل العمل، إنه يعرف كل ما يمكنه تقديمه، كل ما يمكنه تقديمه لكرة القدم، اليوم هو يركز على شفائه".

وأتم ماركينيوس: "أفضل توخي الحذر قبل الحديث عن السوق، لكوني أنانيًا أريده أن يبقى معي في باريس سان جيرمان لأنه لاعب رائع، وصديق عظيم لدي هناك".