أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تجديد عقد لاعب وقائد الفريق الأول لكرة القدم، ماركينيوس حتى عام 2028، لمدة 5 سنوات.

لاعب روما الأسبق، انضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2013، وأصبح قائد الفريق خلال الفترة الأخيرة، وتوّج بالعديد من البطولات بقميص النادي الفرنسي.

خلال مواسمه الـ10 مع نادي العاصمة الفرنسية، حقق البرازيلي 7 بطولات دوري، و6 كؤوس، و7 كؤوس أبطال.

ماركوس أواس كورييا، الشهير بـ ماركينيوس، قضى 10 سنوات مع النادي الفرنسي، خسر خلالها نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في 2020، لكنه خاض 81 مباراة كأكثر اللاعبين مشاركة في تلك البطولة من باريس سان جيرمان.

الـ81 لقاء، من بين 405 مباراة، وهو ثالث أكثر لاعب في تاريخ النادي خوضًا للمباريات، خلف جان مارك بيلورجيه بـ435 مباراة، وماركو فيراتي الثاني بـ413 مباراة.

طالع أيضًا.. باريس سان جيرمان يزاحم مانشستر يونايتد لضم لاعب نابولي

في عام 2020 أصبح اللاعب البرازيلي قائد باريس سان جيرمان الأول، بعد رحيل مواطنه تياجو سيلفا، الذي لعب معه العديد من المباريات بقميص منتخب البرازيل، من بين 76 مباراة دولية لـ ماركينيوس، الذي فاز بكوبا أمريكا وميدالية ذهبية في ريو 2016.

وفي تصريحاته بعد تجديد عقده، قال ماركينيوس: "أنا سعيد للغاية وفخور بتمثيل باريس سان جيرمان، هذه اللحظة خاصة بالنسبة لي، لطالما كان باريس سان جيرمان يمنحني الكثير من الثقة".

وأضاف: "أسعى للمزيد مع باريس سان جيرمان، ولدي ثقة كبيرة في هذا النادي، ومقتنع بأننا سنواصل تحقيق أشياء عظيمة في السنوات القادمة".

ومن جانبه قال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان: "نحن سعداء باستمرار ماركينيوس، لأنه جزء من عائلتنا منذ أن كان عمره 19 عامًا، ومع الوقت أظهر تفانيًا وروحًا كبيرة في الفوز".

واختتم: "ناضل ماركينيوس بموهبته وخبرته والتزامه بالنادي، أنا واثق من أننا سنحقق المزيد من النجاحات في المستقبل".