أكد خوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني، أن قضية "نيجريرا" حملة كبيرة هدفها تشويه صورة النادي الكتالوني.

ويخضع برشلونة لتحقيقات تتعلق بمنح رشاوي للحكام في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "نيجريرا".

أشاد لابورتا أيضًا بأهمية موافقة رابطة الليجا على خطة الجدوى لأنها ستسمح لهم بتسجيل اللاعبين المهمين وتقوية النادي ليظل قادرًا على المنافسة. 

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "الموسم الرياضي كان جيداً، لقد حققنا الهدف ذو الأولوية وهو الدوري، وهذا بفضل المدرب تشافي بجهوده وعمله ساهم بشكل كبير في نجاحنا، واللاعبون مهندسو النجاح".

وأردف: "لقد حققنا هدفنا، لكننا نريد المزيد، نحن نقود أفضل ناد في العالم، نعمل بجد لتقوية الفريق الأول، نريد أن نتطلع إلى كل شيء ونشارك بفرص عالية من الفوز في جميع المسابقات".

اقرأ أيضًا | جوردي ألبا: لم أكن المشكلة في برشلونة.. ولم يجبرني أحد على المغادرة

وتابع لابورتا: "لقد خفضنا كتلة الرواتب لكن قيمة اللاعبين نمت، لدينا فريق أكثر قدرة على المنافسة ومتجدد، نحن على المسار الصحيح، وافقت رابطة الليجا على خطة الجدوى الخاصة بنا للعامين المقبلين، سنكون قادرين على تسجيل لاعبين".

وعن قضية نيجريرا أوضح رئيس برشلونة: "لم نقم قط بأي إجراء للحصول على خدمات تحكيمية، لا يوجد عمل غير قانوني، الاستشارة الفنية للتحكيم تمت بطريقة واضحة وشفافة والمدفوعات عن طريق التحويل المصرفي وظهرت في الدفاتر".

وأصر: "لم تكن هناك رغبة في إخفاء أي شيء، ليس عرضيًا توقيت القضية، بدأنا نرى نهاية النفق وظهرت الحملة، الطرف الأول الذي يهمه التحقيق في الأمر حتى النهاية هو برشلونة، إنها حملة ضخمة لتشويه سمعتنا".