أكد جوردي ألبا، أن قرار رحيله عن برشلونة، كان بدون أي ضغوط، مشيرًا إلى أن رغبته كانت الاستمرار حتى الاعتزال في ملعب كامب نو.

جوردي ألبا بعد 11 عامًا مع برشلونة، ودع البلوجرانا بنهاية الموسم المنصرم، بعدما حقق كل الألقاب الممكنة بقميص النادي الكتالوني.

وفي تصريحات نقلتها صحفية "جارديان" البريطانية: "لقد فكرت في الأمر بعناية واتفقت مع عائلتي، لقد كان الوقت المناسب للمغادرة".

صاحب الـ34 عامًا، لعب لـ برشلونة، خلال الفترة من 2003 حتى 2007 بفريق الناشئين، قبل أن يعود في 2012 من فالنسيا.

طالع أيضًا.. رومانو: جوردي ألبا يقترب من مرافقة ميسي في إنتر ميامي

وأضاف: "إذا كنت ألعب دقائق أكثر، ربما لم أكن لأصل إلى هذه النقطة، كنت في هذا النادي لمدة 18 عامًا، نصف حياتي. وبعد سنوات عديدة، بعد أن فزت بكل شيء، عليك أن تقبل الموقف وما أنت عليه. لقد أعطاني برشلونة والرئيس فرصة اتخاذ القرار".

وأكمل: "هناك أوقات ارتكبت فيها أخطاء وأشياء كان يمكن تجنبها، لكن الأمر طبيعي، لا يمكن للجميع أن يحبك، ولكن كان هناك الكثير من الأكاذيب التي طالتني، والناس كانوا يخلطون الأكاذيب بالحقائق".

وواصل: "نعلم جميعًا الاحتياجات الاقتصادية في برشلونة. لكن هذا لا يتعلق بي. لطالما قلت إن المشكلة ليست أنا. لقد ساعدت النادي في جميع الأوقات. وهم ساعدوني منذ اليوم الأول".

وعن مستقبله، قال ألبا: "لم أفكر في الانتقال إلى أي دوري آخر، كنت معجبًا بالدوري الإنجليزي وتحدثت مع زملائي الذين لعبوا هناك. وأخبروني عن مدى تميز هذا الدوري، لكنني سأرى العروض أولًا".

واختتم: "يجب أن أرى الفرق التي تريدني، بعد ذلك أنا متفتج على كل العروض، سواء في أوروبا أو خارج أوروبا. سأكون بخير أينما ذهبت، رغم أن القرار ليس سهلًا".