يرى أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق والإعلامي الحالي، ان طارق حامد لاعب وسط اتحاد جدة السعودي، يُعد أفضل من الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وترددت أنباء قوية في الفترة الأخيرة، بشأن اهتمام نادي اتحاد جدة بالتعاقد مع كانتي خلال الفترة الحالية، ومن ثم فسخ تعاقد لاعبنا المصري طارق حامد.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا"، المُذاع على قناة "المحور": "عندما قلت إن طارق حامد أفضل من كانتي، كان لأني أعلم جيدًا بأن ما أقوله سوف يحدث، 70% من جمهور اتحاد جدة هاجم الصفقة قبل إتمامها، قبل أن يساهم مع الفريق في التتويج بالدوري السعودي".

وتابع: "لن أقول إن طارق حامد أفضل من كانتي لكونه لاعبًا مصريًا، لكن أتحدث عن كرة القدم، طارق لاعب يجيد في مركز 6 ويُتقن إفساد هجمات المنافسين، وهذا اللاعب بالنسبة لطريقة لعب مدربين كثيرين لا غنى عنه".

اقرأ أيضًا | اتحاد جدة يفاوض مدافع المغرب لتعويض أحمد حجازي

وأضاف: "طارق حامد تطور بشكل كبير جدًا، كونه يلعب إلى الأمام ويصنع الفرص بتمريرات رائعة، ولاعب محوري في خطة اتحاد جدة".

وأشار: "كانتي لعب 7 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع تشيلسي، وتاريخ إصاباته كثيرة ومتكررة للغاية، حيث أنه تعرض لـ20 إصابة في آخر 4 مواسم، وغاب عن 38 مباراة، وأؤكد أن طارق حامد وكانتي الثنائي كبير، ولكني أتحدث بالأرقام عن أسباب عدم جدوى لعب الثنائي معًا أو حتى تعويض رحيل لاعبنا المصري به".

واختتم: "من الناحية التسويقية كانتي اسم كبير، ووجوده في الدوري السعودي سيحدث ضجة إعلامية، يبحث عنها اتحاد جدة لكن من الناحية الفنية وتاريخ الإصابات، كل شيء يؤكد أن تعاقد اتحاد جدة مع كانتي لن يكون أفضل فكرة".