تحدث سامي قمصان مدرب فريق الكرة بالأهلي، عن فوز ناديه ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، موضحًا مميزات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق وقدراته في قيادة الفريق خلال الموسم الجاري.

وقال سامي قمصان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ETC: "لدينا معد نفسي جيد يقوم بتجهيز اللاعبين جيدًا للمباريات، أما الأمور الفنية فهي من اختصاص الجهاز الموجود حاليًا".

وأكمل: "كولر تحدث مع اللاعبين بعد لقاء الذهاب بعدما لاحظ وجود حالة احباط لديهم، بسبب تسجيل الوداد لهدف، وأكد لهم أن الأهم تحقيق المكسب، وشدد على ضرورة تحلي اللاعبين بالشخصية في لقاء الإياب، وكان هناك إعداد نفسي خاص للاعبين قبل لقاء الإياب وأعطى الجميع ثقة كبيرة".

وتابع: "جمهور الأهلي له دور كبير مع اللاعبين، والفريق نجح في الوصول للبطولة الحادية عشر ليحقق رقمًا قياسيًا كبيرًا، ورغم أن الأداء لم يكن جيدًا في بعض المباريات خلال دور المجموعات، لكننا على مدار البطولة قدمنا مستوى مميز، وحققنا لقب غالٍ في النهاية".

طالع | ميشيل يانكون: مصطفى شوبير فاجأنا بأدائه أمام الوداد.. وكولر لم يتردد في الدفع به

وأردف: "أي مدرب يكون في حاجة للوقت، لتقييم اللاعبين، وكولر قام بتقييم الأمور بشكل جيد مع مرور الوقت، رغم الحديث معه كثيرًا عن صعوبة دوري الأبطال وكثرة السفر، لكنه لم يكن عاش الأجواء، وبعدما اندمج في منظومة الفريق، استطاع إدارة الأمور بشكل أفضل، وقام بعمل روتيشن جيد، واستطاع إيجاد منافسة قوية بين اللاعبين والحصول على أفضل المستويات".

وأضاف مدرب الأهلي: "النادي حصد أكثر من بطولة هذا الموسم، وموقف الفريق جيد في بطولة الدوري، وكل هذه الأمور جعلت الجماهير تثق فيه وفي قدرات الجهاز الفني بالكامل".

واستطرد: "لاعبو الأهلي يدركون قيمة النادي والجماهير، ويقاتلون من أجل النجاح دائمًا وحصد البطولات، والفوز بالألقاب مرتبط بالشخصية القوية وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، والنجاح يُنسب لجميع أفراد المنظومة".

وأوضح: "كولر وصل أفكاره للفريق، ونوجه الشكر لمسئولي النادي برئاسة محمود الخطيب، وهو دائمًا يعمل لمصلحة النادي، ولاعبو الأهلي لديهم قدرات رائعة أيضًا".

وعن موقف محمد الشناوي مع مصطفى شوبير، أجاب: "هناك موروثات تاريخية في النادي الأهلي، والعلاقة الجيدة وراء هذا الموقف، ومصطفى شوبير قدم مستوى جيد في لقاء الذهاب، والشناوي قائد الفريق وقام بإهداء الميدالية للحارس الشاب وهي أمور رائعة".

وواصل: "الأهلي حصد قرار إدارة النادي بإراحة اللاعبين في نهاية الموسم الماضي، خصوصًا أن هناك بعض اللاعبين لم تحصل على راحة لمدة 6 سنوات في ظل ضغط المباريات محليًا وقاريًا، وبيرسي تاو استعاد مستواه، بعد الموسم الماضي الذي تعرض فيه للعديد من الإصابات، وكان سببًا في تحقيق الألقاب مع زملائه".

واختتم: "لم نحسم الدوري المصري حتى الآن، ولازال لدينا مواجهات صعبة، وكرة القدم فيها الكثير، لا زال لدينا مباريات هامة في الدوري وكأس مصر، وسنواصل اللعب بالقائمة الأساسية، لأن هدفنا الاساسي استعادة لقب الدوري".