علّق رئيس رابطة الليجا، خافيير تيباس، على فشل عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي برشلونة في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وكان برشلونة راغبًا في استعادة خدمات ميسي، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، ولكن الأمر فشل وأعلن الأرجنتيني انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وقال تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "البعض يقول إن الليجا فعل كل ما في وسعه من أجل عودة ميسي، والبعض يرى أننا فعلنا كل ما في وسعنا من أجل ألا يعود".

وأضاف: "يبحث الناس دائمًا عن أسباب لا وجود لها، لقد كنا دائما واضحين جدًا، برشلونة ليس في قاعدة 1-1 (والتي تعني إمكانية استخدام كافة الموارد المالية التي يحصل عليها نتيجة مبيعات اللاعبين، من أجل إبرام صفقات)، هم الآن في قاعدة 4/1 (والتي تعني عدم إمكانية استخدام إلا 40% فقط من الأموال الداخلة)".

وأضاف: "لقد تغيرت القاعدة لجميع الأندية، ولذلك هم أفضل قليلًا من العام الماضي، ولكنهم بعيدون كل البعد عن القاعدة الأولى".

وواصل: "خطة الجدوى هي لجميع الأندية وهي نتيجة لقانون الرياضة الجديد الذي تمت الموافقة عليه في 22 ديسمبر، مما يجعلنا أكثر مسؤولية عن مستقبل الأندية".

اقرأ أيضًا.. برشلونة ينوي الانسحاب من الدعوى القضائية ضد الليجا

وعندما سُئل عما إذا كان قلقًا بشأن احتمالية خسارة قيمة الليجا نتيجة عدم عودة ميسي ورحيل لاعبين آخرين، قال: "كل عام نحن في نفس القصة، ما يقلقي هو أن لدينا أندية تعاني من مشاكل مالية".

وأردف: "ما يقلقني حقًا هو تكرار ما يحدث في إنجلترا، حيث إن العديد من الأندية تضطر إلى الإفلاس، كذلك هناك الحال في إيطاليا، حيث هناك أندية يتعين عليها أن تُطالب الدولة بتأجيل ضريبي قدره 700 مليون يورو، وكذلك فرنسا".

وأوضح: "كل هذه الأشياء هي التي ستقلقني، أكثر مما لو كان يجب أن يكون لدينا المزيد من اللاعبين أم لا، إذا كان ذلك سيؤدي إلى خراب الدوري، فأنا أفضل عدم وجودهم، نحن ما هو عليه، لن نخترع قواعد".

واختتم: "دائمًا ما يكون هناك شكوك حول قواعدنا في إسبانيا، وينتهي الأمر بنا ونحن أبطال في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وغيرهم، لذلك أعتقد أنه لا ينبغي قياس كرة القدم الشهر الماضي، ولكن على مدار السنوات القليلة الماضية، وهناك كرة القدم الإسبانية التي حصلت على غالبية الألقاب الأوروبية، لذلك لا يوجد شيء آخر يمكن قوله، أعتقد أن هذا ما يجب أن تراه".