كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة ينوي الانسحاب من الشكوى القضائية المقدمة ضد الاتفاقية المبرمة بين رابطة الدوري الإسباني وصندوق الاستثمار CVC.

كانت الأندية الثلاثة، برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بلباو، قد تقدمت بشكوى قضائية ضد الاتفاقية المبرمة بين الطرفين المذكورين.

ووافقت كافة الأندية المحترفة، باستثناء الأندية الثلاثة، على الاتفاقية التي تم بموجبها الحصول على تمويل فوري مقابل 10% من حقوقها السمعية والبصرية لمدة 50 عامًا.

وتسببت تلك الاتفاقية في إثارة الجدل وتم تقديم شكوى إلى المحكمة، والتي أقرت اليوم ببطلانها شكلًا وليس موضوعًا.

وحسبما ذكرت شبكة "relevo" العالمية، فإن برشلونة ينوي بعد قرار المحكمة اليوم، الانسحاب من الدعوى المُقدمة ضد الليجا.

وأوضحت أن هناك عدة أسباب وراء ذلك، أولها اقتراب برشلونة من موازنة حدوده المالية والرواتب، والعودة إلى قاعدة 1-1 (والتي تعني إمكانية استخدام كافة الموارد المالية التي تحصل عليها نتيجة مبيعات اللاعبين، من أجل إبرام صفقات، أما الآن برشلونة في مرحلة قاعدة 1-4 والتي تعني عدم إمكانية استخدام إلا 40% فقط من الأموال الداخلة)، مما يعني إمكانية انضمامهم في المستقبل إلى الاتفاقية المذكورة.

كذلك يرغب برشلونة في الرد على ريال مدريد بعد موقف الأخير من قضية نيجريرا الشهيرة، حيث تم اتهام النادي الكتالوني بدفع مبالغ مالية طائلة لنائب رئيس لجنة التحكيم السابق، نيجيريرا، من أجل الحصول على قرارات تحكيمية لصالحهم.

واتخذ ريال مدريد موقفًا عنيفًا ضد برشلونة، في تلك القضية، ولم يكن ذلك الأمر سريًا، بل معلنًا أمام الجميع.