تحدث طارق سليمان مدرب حراس مرمى المقاولون العرب، عن مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى ضرورة تواجد محمد الشناوي في حراسة عرين المارد الأحمر.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد يوم الأحد المُقبل، في إياب نهائي دوري الأبطال، والذي سيقام في مركب محمد الخامس، علمًا بأن المارد الأحمر كان قد فاز على الفريق المغربي بملعب استاد القاهرة، بهدفين لهدف.

وقال طارق سليمان في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "الشناوي لديه خبرات طويلة، ورغم غيابه عن الفريق في الـ3 أسابيع الماضية، لكنه جاهز للمشاركة في المباريات من قبل لقاء الذهاب".

طالع أيضًا | أبو مسلم يشيد بموقف كولر مع لاعب الأهلي.. ويتوقع نتيجة نهائي إفريقيا أمام الوداد

وتابع: "الأهم أن محمد الشناوي جاهز طبيًا، وعلى المستوى الفني فهو حارس كبير لأنه لاعب دولي وخاض كل المباريات الكبرى مع النادي الأهلي".

وواصل: "بالطبع، فريق الوداد يعتمد على الكرات العرضية والركلات الحرة والركلات الركنية، ولابد أن يكون تمركز الشناوي جيدا، لأن أي كرة قد تلمس أي لاعب وتغير اتجاهها، وخروج الشناوي في ألعاب الهواء سيكون جيد لإخراجها بقبضة يديه".

وأردف: "هناك التحامات كثيرة متوقعة من جانب لاعبي الوداد داخل منطقة الجزاء؛ ولذلك عليه إبعاد الكرات العرضية بعيدا عن مناطق الخطر، ولابد أن يكون هناك متابعة من جانب خط الدفاع، ولست قلقا من مستوى الشناوي فهو حارس كبير وصاحب خبرات".

واستمر: "مصطفى شوبير قدم مستوى جيد في لقاء الذهاب، لكن اختيار الشناوي لمواجهة الإياب قرار جيد خصوصا وأنه يمتلك خبرات كبيرة وقائد كبير، والحارس يكون له دور مع زملائه في توجيه لاعبيه، كما أنه يتمركز بشكل جيد ويتحرك مع كل كرة على حسب اتجاهها".

واختتم: "المباراة صعبة جدا، وواثق في قدرات لاعبي الأهلي، وهو الفريق الأفضل فنيا، ولكن أنا قلق من باملاك تيسيما، وقاد مباراة 2017 وتغاضى عن ركلة جزاء واضحة بنسبة 100%، وجاساما أدار لقاء الإياب وقام بتحجيم لاعبي الأهلي بعدما قام باشهار أكثر من بطاقة صفراء، واحتسب وقتا بدل ضائع لم يكمله للنهاية".