كشفت تقارير صحفية بولندية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يسعى للتعاقد مع الحكم سيمون مارشينياك، للتحكيم في دوري روشن بداية من الموسم المقبل.

المملكة العربية السعودية، قامت بالعديد من الصفقات الكبرى خلال الفترة الأخيرة، وأبرزها كان رونالدو في يناير إلى النصر، وكريم بنزيما المنضم حديثًا إلى اتحاد جدة، في إطار تطوير كرة القدم هناك.

موقع "meczyki" البولندي، أكد بأن سيمن مارشينياك حكم مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، وأحد أشهر الحكام في العالم حاليًا، لديه عرض مغرٍ من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

طالع أيضًا.. "يويفا" يتخذ قرارًا بشأن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ظهوره في حدث ضد اليهود والمثليين

سيمون مارشينياك، حكم مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان يوم السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوربا، سيكون هو ثاني حكم في التاريخ يدير نهائي كأس العالم ودوري الأبطال في موسم واحد، مثلما حدث مع هاوارد ويب في 2010.

هذه الحقيقة تشير إلى الوضع الحالي، بأن الحكم البولندي هو الأفضل في العالم، وهذا ما يريده الاتحاد السعودي، إحضار الأفضل في كل مكان.

لقد أدار مارشينياك نهائي كأس الملك في السعودية بين الهلال والوحدة. لكن الأمر الآن يختلف، فإن الاتحاد السعودي يعرض عليه عرضًا مغريًا ماديًا من أجل التحكيم هناك فقط، وترك أوروبا.

وكذلك، يكون مارشينياك مسؤولًا عن إنشاء شبكة من الحكام الكبار في العالم، الذين سيديرون مباريات في الدوري، ولكن ليس بعقد كامل مثل سيمون.

وحسب ما أفاد المصدر المذكور أعلاه، فإن السعودية تغري مارشينياك بعقد لمدة 3 سنوات، وراتب سنوي يتجاوز الـ2 مليون دولار، وهذا ما لم يحدث مع أي حكم في تاريخ كرة القدم.

وكان مارشينياك قد حصل على 100 ألف دولار في بطولة كأس العالم، وسيقود نهائي دوري أبطال أوروبأ، مما يجعله لا ينظر للمستقبل كثيرًا، لأنه لا يوجد أفضل من إدارة نهائي البطولتين الأكبر على مستوى العالم للمنتخبات والأندية.