كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان السابق، فضل الانضمام إلى إنتر ميامي الأمريكي على حساب برشلونة.

برشلوة كان يأمل في عودة ميسي بعد رحيله إلى باريس سان جيرمان في 2021، ولكن بعد عامين، لا يزال البلوجرانا لم يتمكن من إغراء ليو.

صحيفة "آس" الإسبانية، أكدت أن ليونيل ميسي قرر الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي، والمملوك للإنجليزي ديفيد بيكهام، بعدما فضله على برشلونة، للعديد من الأسباب.

اللاعب الأرجنتيني رفض عرضًا كبيرًا من الهلال السعودي من الناحية المادية، وكذلك أبلغ برشلونة بأنه لن يعود إلى النادي، رغم المحاولات التي قام بها لابورتا وإدارة برشلونة بالكامل.

وحسبما أفادت صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، أن ليونيل ميسي كان له وجهتان محتملتان فقط عندما أنهى عقده مع باريس سان جيرمان، هما برشلونة أو إنتر ميامي، والقرار الذي اتخذه حسب رغبته، كان في صالح الفريق الأمريكي.

ناقش راعي الدوري الأمريكي الأمر مع شركة "APPLE" فكرة تقديم حصة من العائدات السنوية للأرجنتيني من المشتركين الجدد للبطاقات الموسمية لحضور المباريات، وجزء من حزمة البث التلفزيوني الخاص بالدوري على Apple TV.

يرى الطرفان أن التعاقد مع ميسي سيكون له مميزات رائعة بعد اتفاقية بينهما لمدة 10 سنوات لرعاية الدوري الأمريكي مقابل 2.5 مليار دولار.

بينما الشركة الثانية هي أديداس التي أعدت هي الأخرى بعض الخطط لمحاولة إقناع ميسي بالانتقال إلى الدوري الأمريكي، من خلال تقديم عرض بتقاسم الأرباح بين اللاعب والشركة الألمانية والتي ستشمل حصول البرغوث على حصة من أي زيادة في أرباح أديداس الناتجة عن مشاركة اللاعب في الدوري الأمريكي.

كل هذه الامتيازات على طاولة ليونيل ميسي، من أجل أن يضع القلم على الورقة، ويسيل حبره معبرًا عن رغبته في الانضمام إلى إنتر ميامي.

إنتر ميامي واثق تمامًا من التعاقد مع ميسي، ويريدون أن يحسمون الصفقة من أجل التسويق لمواجهة كروز أزول الودية في ملعب DRV PNK  في ميامي، والتي قد تشهد الظهور الأول لبطل العالم.