كشفت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية عن عرض مغرِ من الدوري الأمريكي؛ لإقناع قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، بالانتقال إلى نادي إنتر ميامي، الذي يملكه ديفيد بيكهام.

ويرغب برشلونة في استعادة قائده الأسبق بعد موسمين مع باريس سان جيرمان الذي رحل عنه فور انتهاء عقده مع نهاية موسم 2022/2023.

وبحسب بعض المصادر المقربة من اللاعب للصحيفة الشهيرة، أن القرار النهائي يعود إلى ميسي بالعودة إلى برشلونة أو الانتقال إلى إنتر ميامي، مع التأكيد أن عرض الهلال السعودي ليس تحت الدراسة.

ولكن عرض إنتر ميامي يتضمن الكثير من المميزات على رأسها مساهمات مالية من أكبر رعاة تجاريين للدوري الأمريكي.

اقرأ أيضًا.. راديو كتالونيا: تشاؤم في برشلونة بشأن عودة ميسي

ديفيد بيكهام وليونيل ميسي

ناقش راعي الدوري الأمريكي الأمر مع شركة "APPLE" فكرة تقديم حصة من العائدات السنوية للأرجنتيني من المشتركين الجدد للبطاقات الموسمية لحضور المباريات، وجزء من حزمة البث التلفزيوني الخاص بالدوري على Apple TV.

يرى الطرفان أن التعاقد مع ميسي سيكون له مميزات رائعة بعد اتفاقية بينهما لمدة 10 سنوات لرعاية الدوري الأمريكي مقابل 2.5 مليار دولار.

بينما الشركة الثانية هي أديداس التي أعدت هي الأخرى بعض الخطط لمحاولة إقناع ميسي بالانتقال إلى الدوري الأمريكي، من خلال تقديم عرض بتقاسم الأرباح بين اللاعب والشركة الألمانية والتي ستشمل حصول البرغوث على حصة من أي زيادة في أرباح أديداس الناتجة عن مشاركة اللاعب في الدوري الأمريكي.

هناك أيضًا مناقشات لمنح ميسي ميزة مشابهة لما حصل عليه أسطورة إنجلترا، ديفيد بيكهام، عندما انضم لنادي لوس أنجلوس جلاكسي من ريال مدريد بإمكانية شراء نادٍ أمريكي في المستقبل مقابل 25 مليون دولار وأصبح في النهاية نادي إنتر ميامي.

وإذا انتقل ميسي إلى إنتر ميامي، قد يستقبله وجه مألوف كما وصفت الصحيفة وهو مدربه السابق في منتخب الأرجنتين وبرشلونة، جيراردو تاتا مارتينو الذي رحل عن منتخب المكسيك في ديسمبر الماضي ويخوض مفاوضات لتدريب النادي الأمريكي.