يرى مدرب الزمالك والإسماعيلي الأسبق، جورفان فييرا، والذي سبق له تدريب نادي الوداد البيضاوي، أن الأهلي ما زال لديه الفرصة في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم الفوز بنتيجة 2-1 فقط في مباراة الذهاب، يوم الأحد الماضي.

وسجل الوداد قبل دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت على ملعب "إستاد القاهرة" الدولي، قبل مباراة الإياب يوم الأحد المقبل في ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الإثيوبي الدولي، باملاك تيسيما.

ودرّب جورفان فييرا الوداد البيضاوي عام 1984، وكذلك سبق له أن تواجد في منصب المدرب المساعد لمنتخب المغرب في عام 1986 مع المدير الفني الأسبق لأسود الأطلسي، جوزيه فاريا.

اقرأ أيضًا.. عدلي القيعي: عصام الشوالي يبحث عن بطل جديد على حساب الأهلي

الأهلي والوداد

وحلل فييرا مباراة الذهاب في تصريحات خاصة لـ"btolat.com"، وقال: "مما رأيت في الشوط الأول من المباراة، أن الأهلي لعب بطريقة رائعة للغاية من حيث الضغط والهجمات المرتدة والسرعة في الارتداد الدفاعي".

وتابع: "الفريق فعل كل شيء من أجل تسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول، بهجمات من جميع الجهات لمحاولة إجبار الوداد على فتح بعض الثغرات، لأنه فريق يتميز بقوة دفاعاته".

وأضاف: "نجح الأهلي في خطته وسجل هدفًا قبل نهاية الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني تراجع مستواه قليلًا، وهو ما منح الوداد القوة والثقة لشن الهجمات على مرمى الأهلي".

وواصل تصريحاته: "الوداد كان يعلم أنه إذا استطاع تسجيل هدف في القاهرة سيكون مهمًا للغاية قبل لقاء الإياب في كازابلانكا أمام جماهيرهم، ولن يكون من السهل على الأهلي اللعب هناك".

واستمر: "هذا وفقًا لخبراتي ومبارياتي في هذا الملعب سواء أمام الرجاء أو الوداد عندما دربت الإسماعيلي، هناك الكثير من الضغط الجماهيري، خسرنا في البطولة العربية عام 2018 بركلات الترجيح أمام الرجاء، لذلك على الأهلي الحذر لأن الوداد يحتاج لهدف واحد فقط".

وأكمل: "قبل مباراة القاهرة، اعتقدت أن الأهلي قادر على تسجيل أهداف تضمن له السفر إلى المغرب وهو في وضع أفضل، ولكن نتيجة 2-1 خطر على الفريق هناك في كازابلانكا، الوداد قدم شوطًا ثانيًا رائعًا وكان هناك توفيق من المدرب في تغيير زهير المترجي الذي أعرفه منذ أن كان صغيرًا ولديه 10 سنوات فقط، ودخل بدلاً منه سيف الدين بوهرة الذي سجل الهدف المهم قبل نهاية المباراة".

وشدد فييرا: "أعتقد أن الأهلي من خلال تغييرات مدرب الوداد، فقد السيطرة على وسط الملعب، هذا ما ساعد اللاعبين على تسجيل الهدف القاتل خارج الأرض، وبالتالي أتوقع أن الوداد سيضغط بكل قوة منذ الدقيقة الأولى للتسجيل في ملعبه ووسط جماهيره، لأنني أعلم الأجواء هناك".

ووجه مدرب الزمالك والإسماعيلي الأسبق نصيحة إلى الأهلي قبل مباراة الإياب: "أعلم مدى قوة الأهلي وربما يقدم الفريق في المغرب مباراة رائعة، يجب ألا ننسى خبرات اللاعبين وهذا الفريق الذي دائمًا ما يتواجد في المباراة النهائية في السنوات الأخيرة وفاز بالعديد من الألقاب".

وأضاف: "على الفريق أن يكون أكثر تنظيمًا على المستوى الدفاعي وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبو خط الوسط بالتحديد، لمحاولة الحفاظ على نتيجة الذهاب، للعودة إلى القاهرة من جديد باللقب، وذلك لن يكون ذلك سهلًا، يجب أن يفكر الفريق أيضًا في تسجيل هدف، ليضع الوداد في موقف صعب".

وعن الحكم الليبي الذي أدار مباراة الذهاب، قال: "في اعتقادي أن الحكم لم يكن جيدًا ولكن كان ذلك على الفريقين، كانت هناك أخطاء مؤثرة على الأهلي والوداد".