وجه شادي محمد قائد الأهلي الأسبق نصيحة خاصة للاعبي القلعة الحمراء قبل مباراة الوداد المقبلة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والوداد مساء الأحد المقبل في مباراة إياب نهائي المسابقة القارية، وذلك على أرضية ملعب محمد الخامس بالمغرب.

وقال شادي محمد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ETC: "معتز الشلماني حكم مباراة الأهلي والوداد ارتكب أخطاء بالفعل، لكن لابد من وجود خبرات في الحديث مع أي حكم، يجب التزام الأدب مع التحدث معه بقوة حتى لا تخسر الحكم خلال وقت المباراة".

وأكمل: "نصيحتي للاعبين، عليكم عدم التركيز مع باملاك نهائيًا، وأتمنى أن تتوقف الجماهير أيضًا عن الحديث حول ذلك، والوداد يلعب على (اللدغة) ولابد من التعامل معه بحرص وحذر شديد، خصوصًا في وقت الهجوم من جانب الأهلي، النادي المغربي وصل للنهائي بعدما حقق نتائج جيدة مثلما هو حال الأهلي أيضًا".

وتابع: "في لقاء الذهاب كان لدينا بعض الأخطاء، منها والأهلي متقدم بهدفين لم يكن مطلوب اللعب برتم عالٍ، وعلي معلول كان عائد من (اسبرنت) وتم تمرير الكرة له وبالتالي فقدها، لذلك كان يجب التمرير في الناحية اليمني وتدوير الكرة".

طالع.. فيديو | مدرب الوداد: أمتلك ميزة عن كولر.. والأهلي يريد الانتقام في نهائي إفريقيا

واستطرد: "يجب أن يقوم كولر برسم سيناريو لقاء الإياب في المغرب، أي شخص يخشى على مصلحة النادي الأهلي عليه تحفيز اللاعبين وأن يثقوا فيهم، وتذكيرهم بما حدث في لقاء الصفاقسي التونسي الذي غاب عنه نجومًا كبيرة مثل محمد بركات ومحمد شوقي وعماد النحاس، وكان يجلس على الدكة عماد متعب وإسلام الشاطر، كان نصف الفريق غائب وعاد الأهلي بالبطولة".

وأردف: "اللاعب الكبير يظهر معدنه في هذه الأجواء وفي المباريات الكبرى، وأنصح اللاعبين باللعب أول ربع ساعة لتدوير الكرة بشكل إيجابي عن مناطق الخطر، كما حدث أمام الرجاء المغربي في ربع النهائي".

واختتم: "خلق الدوافع والحوافز هو الأهم في هذه المرحلة، ويجب أن يتحدث المدرب مع اللاعبين عن سيناريو اللقاء وتقسيمه على مراحل، وبالنسبة لي كأهلاوي، الأهلي سيتوج باللقب القاري بنسبة 100%".