يدخل فريق الكرة بالنادي الأهلي، مواجهة مصيرية أمام منافسه الوداد البيضاوي المغربي، مساء غد الأحد، في اللقاء الذي يجمع بينهما في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه الأهلي، الوداد، على ملعب استاد القاهرة، بحضور 50 ألف متفرج، وذلك بعدما تمكن المارد الأحمر من الحصول على الموافقات الأمنية، بهدف دعم وتحفيز لاعبيه في المباراة.

اقرأ أيضا..كولر يتحدث عن استبعاد الشناوي والتشكيك في الأهلي ويؤكد: النهائي الحالي "مختلف"

ويستهدف الأهلي تحقيق الفوز بنتيجة مطمئنة، من أجل وضع يده على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، حيث يلعب الفريق مواجهة الإياب على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في المغرب يوم الأحد 11 يونيو الجاري.

ويفتقد الأهلي خدمات حارسه الدولي محمد الشناوي بسبب عدم الجاهزية، بينما يخسر الفريق المغربي لاعبه عبد الله حيمود الذي خضع لعملية جراحية بالمستشفى العسكري الجوي في مصر، صباح اليوم السبت، 3 يونيو 2023، لإزالة الزائدة الدودية، ستحرمه من المشاركة في نهائي دوري الأبطال.

وكان الأهلي تأهل للنهائي بالفوز على حساب الترجي التونسي بنتيجة أربعة أهداف نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تمكن الوداد من إقصاء صن داونز الجنوب إفريقي في الدور نصف النهائي للبطولة، بعد التعادل سلبيًا في المغرب، ثم التعادل بنتيجة 2-2 في جنوب إفريقيا.

وسبق أن لعب الأهلي ضد الوداد في 11 مواجهة من قبل في دوري أبطال إفريقيا فاز الأحمر في أربع مباريات وتعادل في مثلها، وخسر 3 مباريات، علمًا بأن هذا النهائي "ثأري" بالنسبة للفريق المصري، الذي سبق وخسر نهائيين قاريين أمام النادي المغربي.

ولعب الأهلي 12 مواجهة في الموسم الحالي من دوري أبطال إفريقيا، حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في مثليهما، وأحرز لاعبوه 24 هدفًا وتلقت شباكه 8 أهداف.

من جانبه لعب الوداد 12 مباراة هو الآخر في نفس المسابقة، حقق الفوز في 6 مواجهات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مثلها وأحرز لاعبوه 17 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف.