أوضحت مصادر من داخل نادي برشلونة الإسباني، حقيقة المعلومات الواردة بشأن استبعاد الفريق من منافسات دوري أبطال أوروبا بسبب قضية "نيجريرا".

وكانت "ABC" أفادت في تقرير صادر لها، أن مفتشي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" توصلوا إلى أنه يجب معاقبة برشلونة بالاستبعاد من دوري الأبطال بسبب قضية نيجريرا.

وكان "يويفا" قد طلب معلومات من نادي برشلونة للتحقيق في الأموال التي تم دفعها لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام، بين عامي 2001 و2018.

ويواصل "يويفا" برئاسة ألكسندر تشيفرين، العمل في القضية المتهم فيها برشلونة بدفع ما مجموعه 7.3 مليون يورو لنجريرا، لتقارير خلال ولاية جوان جاسبارت ولابورتا وساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، نفت مصادر مقربة من النادي المعلومات الواردة من "ABC" والتي أشارت فيها إلى أن "يويفا" اعترف بأنه ستكون هناك عقوبة على برشلونة مع إمكانية استبعاده من المسابقات الأوروبية لمدة عام.

اقرأ أيضًا | بحضور زهافي.. لابورتا يناقش مصير ميسي في السعودية وأزمة برشلونة مع يويفا

وأفادت "سبورت" أن لابورتا رئيس برشلونة حرص على توضيح الأمور لأعضاء وأندية الدوري بعد كل المعلومات التي ظهرت في الأشهر الأخيرة، وأفاد: "المدفوعات تنعكس في حسابات النادي، كنا شفافين".

وقال: "برشلونة يعاني من حملة تشويه سمعة ضخمة بسبب تلميحات تشهيرية لا علاقة لها بالواقع".

وأفادت "سبورت" أن لجنة القبول في "يويفا" أرسلت إشعارًا إلى برشلونة عبر الاتحاد الإسباني، مثل باقي الأندية، لتنفيذ عملية التسجيل للنسخة التالية من دوري أبطال أوروبا.

وأتم التقرير موضحًا أن التحقيقات ما زالت جارية، وأرسلت استجوابات لنادي برشلونة تتضمن 71 سؤالاً يجيب عليها برشلونة والتي يجب أن يرسلها النادي الأسبوع المقبل، لذلك، لا يوجد شيء مقرر في هذا الشأن.

ووفقًا لتقرير آخر صادر من صحيفة "ماركا" الإسبانية، لم يتلق برشلونة أي إخطار حول العقوبة، وعندما يكون هناك قرار نهائي سيتحدث عنه "يويفا"، بشأن ما إذا كان فريق برشلونة سيلعب في دوري أبطال أوروبا القادم أم لا، ومن المتوقع معرفة ذلك يوم 12 يونيو الجاري.