أكد توماس نكونو لاعب منتخب الكاميرون السابق، على رغبته في مشاهدة مباراة الأهلي والوداد المغربي بنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيراً إلى أن هذا اللقاء سيشرف القارة الإفريقية.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، يوم 4 يونيو المقبل، على استاد القاهرة، في ذهاب نهائي البطولة القارية.

وقال توماس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحياة": "لا أتابع الكرة المصرية بالقدر الكافي، ولكن أتابع الكرة الإفريقية والفرق المصرية في البطولات الإفريقية، وأعرف أن الأهلي يلعب في نهائي إفريقيا، وهناك محمد صلاح يلعب في الدوري الأكبر في العالم".

وأضاف: "أريد أن أشاهد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي إفريقيا، وهذا اللقاء سيشرف القارة الإفريقية بلاعبين جيدين وأنا أعرف أن اللاعبين المصريين والمغاربة رائعون".

طالع | فرجاني ساسي عن رحيله من الزمالك: لم يستغلوا "حلق الحاجة سوزان".. وسأعود في حالة واحدة

وأوضح: "الأهلي يلعب مباريات نهائية كثيرة ويلعب مباريات كبيرة على المستوى الإفريقي في دوري أبطال إفريقيا، ولذلك سيكون لديه اليد العليا في مواجهة نهائي إفريقيا".

وأكمل: "أعرف محمد الشناوي لأنني أتابع حراس المرمى الأفارقة، ليس فقط مع الأهلي ولكن مع الفريق الوطني المصري أيضًا، وشاهدته في بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون، هو حارس مرمى عظيم، وتقدم مستواه كثيرًا بشكل مفاجئ وربما يكون لديه فرصة أن يلعب في أوروبا".

واستكمل: "ربما يكون من الأفضل أن يُعطي الأهلي الفرصة للحارس الثاني، لأن الحارس الأول ليس جاهزًا بنسبة 100%، ويحتفظ به لمباراة العودة بالمغرب، أعرف أن الأمور صعبة، لأن محمد الشناوي قائد الفريق".

واختتم: "محمد صلاح واحد من أفضل اللاعبين في العالم، في هذه اللحظة، وشيء مشرف أن يكون لقارة إفريقيا سفيرًا على مستوى العالم، هو لا يمثل مصر فقط ولكن يمثل الكرة الإفريقية بشكل عام".