علق محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، على أزمة هروب المصارع المصري أحمد بغدودة.

وقال الشاذلي في تصريحات تلفزيوية ببرنامج "الماتش": "بمجرد ورود الأنباء عن اختفاء أحمد بغدودة، الوزير أشرف صبحي أجرى اتصالات وعلمنا أنه سافر إلى فرنسا، وكان يهمنا في البداية أن نطمئن عليه، ونُحاول الاطمئنان عليه حتى الآن من خلال الاتصال به ولكنه لا يرد".

وأضاف: "الوزارة تجري تحقيقات الآن بشأن سفر اللاعب، ووالده كان قد صرح بأن اللاعب شارك وهو مُصاب، وسنتحقق من هذه الأمور".

وأردف: "الوزير دائمًا يلتقي بكل اللاعبين في جميع الألعاب قبل الأولمبياد، والوزارة تُساعد أي لاعب في الاحتراف، لكن أن يظل يلعب تحت علم مصر وليس دولة أخرى".

بعد طعن الأهلي.. وزارة الرياضة تحسم الجدل بشأن مدى شرعية لجنة الانضباط

وواصل: "الوزارة تقدم حزمة من المزايا للاعبين ليست موجودة في العالم كله، منها أن اللاعبين يحصلون على رواتب شهرية، وتوفر لهم السفريات والإقامة، وفي 1 يوليو الماضي الوزير قرر منح رواتب أعلى للاعبين وفق تصنيفهم".

وتابع: "المرتبات تبدأ من 3 إلى 4 آلاف جنيه، بخلاف راتب الاتحاد حوالي 8 آلاف جنيه، هذا في حالة البطل الواعد الذي مازال مشروعًا".

وكشف: "أحمد كان مُسجلًا مع مركز شباب بيلا، وكان الاتحاد له مستحقات عند النادي بشأن اللاعب، والأخير كان عليه أن يدفع الرسوم للاتحاد، وهو لم يفعل ذلك، وبالتالي عندما كان له مستحقات عند الاتحاد تم خصم المبلغ المستحق عليه وهو كان حوالي 13 ألف جنيه، لأنه وقع على تعهد في وقت سابق بتسديد هذا المبلغ عندما انتقل من مركز الشباب لناد آخر".

واستكمل: "أما عن مُطالبة مسؤولين الأهلي بدعم النادي من الوزارة، فنحن لا ندعم منظومة كرة القدم، الأهلي والزمالك والأندية الكبيرة نرى الميزانية الخاصة بهم، ولو قدمنا دعمًا فنُساعدهم في الحصول على الأرض أو تراخيص أو ما شابه، نحن نتدخل فقط في حالة الأزمات".

واستطرد: "ساندنا كل أندية مصر، مثل الاتحاد السكندري وأنشأنا فرعًا جديدًا، وأنشأنا فرعًا اجتماعيًا للنادي الإسماعيلي، وكنا نُحاول توفير رعاية لهم، لكن هنا لا نتحدث عن دعم مُطلق، الوزارة لها أولويات، عندنا 5000 مركز شباب ومنشئآت تقدم خدمات شبابية".

وزير الرياضة يرفض استقالة محمد مصيلحي من رئاسة الاتحاد السكندري ويشيد به

واستأنف: "محمد مصيلحي قدم الكثير لنادي الاتحاد السكندري، والوزير كان حريصًا على استمراره في المنظومة، ووصل لمرحلة جيدة معه ليثنيه عن قراره، هو من القامات الرياضية الكبيرة وصنع اسمًا كبيرًا في الاتحاد، لكن لا يوجد ناد يحصد بطولات دائمًا، حتى وإن كانت البطولة المفضلة مثل السلة، لكن النادي يتمتع باستقرار كبير، وأطالب الجماهير بدعمه".

واختتم: "مصيلحي لم يتقدم باستقالة رسمية، ولكن كان في جلسة مع الوزير، وكانت مثمرة وإن شاء الله يعود في قراره".