كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن نادي آرسنال الإنجليزي، يقف عائقًا أمام صفقة انتقال إلكاي جوندوجان إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إلكاي جوندوجان مستقبله مجهول حتى الآن، سينهي مسيرته مع مانشستر سيتي خلال أقل من شهر، بعدما حمل لقب الدوري الإنجليزي كقائد للفريق، والآن يسعى لتكرار الأمر في كأس الاتحاد أمام مانشستر يونايتد، ودوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان في يونيو المقبل.

برشلونة الإسباني أبرز المهتمين بضم جوندوجان، ويتواصلون مع اللاعب من أجل ضمه في صفقة انتقال حر، كأولوية في التعاقدات الصيفية ليحل محل سيرجيو بوسكيتس.

طالع أيضًا.. جوندوجان يوضح نقطة التحول في موسم مانشستر سيتي ويؤكد: جاهز لرفع كأسين آخرين

صحيفة "ذا أثليتيك" البريطانية، أكدت أن آرسنال أكبر عائق أمام برشلونة، حيث يريد ميكيل أرتيتا المدير الفني للجانرز، التعاقد مع الدولي الألماني ويراه البديل المثالي لـ جرانيت تشاكا الذي يستعد لمغادرة ملعب الإمارات.

وعمل أرتيتا مع جوندوجان من قبل عندما كان مساعدًا لـ بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، ولديه علاقة قوية مع الألماني، ويسعى لضمه مثلما حدث في الصيف الماضي مع الثنائي زينتشينكو وجابرييل جيسوس.

آرسنال سيلعب في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويسعى لتدعيم صفوفه بعد العودة من جديد لسماع موسيقى دوري الأبطال تُعزف في ملعب الإمارات، لأول مرة منذ 6 سنوات.

برشلونة يستمر في المتابعة، ويثق في أن مكالمات تشافي مع جوندوجان وإقناعه بالدور الذي سيكون عليه في ملعب كامب نو، ستكون مثمرة في تحويل وجهته من إنجلترا إلى إسبانيا.

وسط كل هذا، لا يريد مانشستر سيتي أن يلقي المنشفة، ويريد تجديد عقد اللاعب لمدة عام إضافي، لكن الألماني متمسك بالتجديد لعامين إذا قرر البقاء براتب مماثل، وهو ما يزيد الشكوك حول استمراره.

كل الأمور تتأجل إلى 10 يونيو أو بعد ذلك، وهو موعد نهائي دوري أبطال أوروبا والمباراة الأخيرة في موسم بطل إنجلترا في السنوات الثلاث الأخيرة.