يشعر إيلكاي جوندوجان، لاعب فريق مانشستر سيتي، بحالة من السعادة الغامرة بعد التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وشهد ملعب "الاتحاد" مساء اليوم مراسم تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري، الثالث على التوالي، عقب الفوز على تشيلسي بهدف دون رد.

وقال جوندوجان في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "ليس لدي أي أسرار (بشأن كيفية قيادته للفريق إلى الفوز الثاني عشر على التوالي في الدوري الإنجليزي)، ربما يكون سرّي هو التزام الهدوء والصبر، ركزت على الأمور المهمة وهذا هو نجاح الفريق".

وأضاف: "هذا ما نفعله يومًا تلو الآخر، اليوم خاص، إنه شعور خاص أكثر من السنوات السابقة، بسبب الأجواء السائدة في ملعب التدريب، نحن هنا من أجل بعضنا، نقاتل من أجل بعضنا في فترات صعبة".

وواصل: "يتبقى نهائيان آخران (كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا)، نحن نتطلع إلى ذلك، ذراعي جاهزان لرفع كأسين آخرين".

وتألق جوندوجان في الموسم الحالي، حيث ساهم في 8 أهداف و5 تمريرات حاسمة في 30 مباراة ببطولة الدوري.

اقرأ أيضًا.. دي بروين عن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي: أريد الفوز أكثر

واستمر: "إنه تكيف، يتطلب الأمر أشياء مختلفة للأدوار الهجومية، هذا ما يقدره جوارديولا عني، أنا لست مميزًا في أوقات تقديم أهداف حاسمة وتمريرات حاسمة، صفاتي تتعلق بجعل زملائي في الفريق في أفضل المواقف الممكنة".

وأوضح: "نقودهم إلى هذا النوع من المواقف البسيطة، كرة القدم الخاصة بي بسيطة، أحاول أن أجعلها بسيطة".

وفيما يتعلق بنقطة التحول بالنسبة لهم حيث عادوا بعد تأخرهم بثماني نقاط عن آرسنال، قال: "ربما حدث شئ ما بعد مباراة نوتينجهام فورست خارج أرضنا، كانت لدينا السيطرة الكاملة واهتزت شباكنا بعد الدقيقة 85، وخسرنا نقطتين".

واختتم: "ربما تغير شيء ما في ذلك اليوم، هذا يدل على مدى تنافسية الدوري، الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم، الفوز باللقب الثالث على التوالي، هذا أمر لا يصدق".