شدد سيد معوض لاعب الأهلي السابق، على أن المارد الأحمر تأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عن جدارة واستحقاق، مُشيرًا إلى أنه سيصبح موسمًا تاريخيًا في حال التتويج بالأميرة السمراء.

وتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشر في تاريخه والرابعة على التوالي، بعد أن فاز على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع لقائي الذهاب والإياب، ليضرب موعدًا مع الوداد المغربي للمنافسة على الأميرة السمراء.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "الأهلي وصل إلى المباراة النهائية بفضل نتائجه بعد لقاء صن داونز، والموسم الحالي من أنجح مواسم الفريق، وحال تتويجه بلقب البطولة القارية، سيكون موسمًا للتاريخ".

طالع أيضًا | فتحي مبروك يشيد بـ كولر: لديه "تكتيك مُريح" للاعبين.. والأهلي تطور تحت قيادته

وتابع: "الأهلي لم يبرم صفقات بمبالغ مالية كبيرة في بداية الموسم، ولم يتم التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، ولم يفقد أي بطولة هذا الموسم ونسبة النجاح 100% حتى الآن، لو اكتملت بتحقيق اللقب القاري سيكون موسمًا تاريخيًا بكل تأكيد".

وواصل: "الأهلي يتعامل مع الكرات الثابتة بشكل جيد، في وجود ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، ظهرا بشكل جيد في لقاء الترجي، ويجب أن ينتبه اللاعبون لهذه النقطة أيضًا في مواجهة الوداد المغربي".

وأضاف: "يجب على لاعبي الأهلي عدم الانجراف وراء إهدار الوقت أمام الوداد، مرور ربع ساعة ثم نصف ساعة في مصلحة الفريق المغربي، مع ضرورة استغلال عامل الجمهور، يجب أن يستغل اللاعبون أول 15 دقيقة".

واختتم: "لا بد من إعطاء اللاعبين الأساسيين راحة في بعض المباريات القادمة، الفريق لن يتاثر بإراحة أي لاعب، التتويج ببطولة الدوري مسألة وقت، والأفضل البدء بـ محمود متولي وياسر إبراهيم مع إراحة محمد هاني أو معلول".