يرى بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أنه يتعين على اللاعبين الاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل خوض نهائيين آخريين.

تصريحات جوارديولا جاءت عقب تتويج مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي، الموسم الثالث على التوالي، على ملعب "الاتحاد" اليوم.

وينتظر مانشستر سيتي تحقيق الثلاثية هذا الموسم، حيث سيخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد، ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لقد كنت متطلباً للغاية في هذه الفترة، لقد رفعنا الكأس، لذا فإن التفكير في الذهاب إلى ملاقاة برايتون أمر مرهق للغاية، نحن نعلم مدى صعوبة ذلك".

وأضاف: "على اللاعبين الاحتفال وإلا فلن يكون هناك أي معنى لذلك، سنصل مع الوقت للراحة الذهنية في المباراتين النهائيين ضد يونايتد وإنتر".

وواصل: "علينا أن نلعب مباراتين أخريتين، قلت استمتع بها (الاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي)، ولكن كن حذرًا لأننا سنقضي على ما فعلناه في هذه المسابقات".

وأردف: "الآن لدي شعور بأننا جميعًا متعبون بعض الشيء لأنه كان موسمًا طويلاً، الآن هناك الميل إلى الاعتقاد بأن الأمر قد تم".

اقرأ أيضًا.. جوندوجان يوضح نقطة التحول في موسم مانشستر سيتي ويؤكد: جاهز لرفع كأسين آخرين

واستكمل: "ما زلنا نواجه مباراة صعبة في برايتون وبرينتفورد، ونأمل أن تمر الأمور بسرعة وبعد ذلك لدينا سبعة أيام للاستعداد من أجل ملاقاة مانشستر يونايتد وإنتر ميلان".

واستمر: "شعوري هو أننا فزنا بخمس بطولات الدوري الإنجليزي، والآن لدينا دوري أبطال أوروبا أيضًا، في بعض الأحيان قد يكون من غير العدل أن تفوز بدوري أبطال أوروبا لإعطاء قيمة لما قمت به".

وأكد: "عندما جئت إلى هنا، لم يقل الناس أنه يجب عليك الفوز بدوري أبطال أوروبا لكنني أعلم أن الأمر لن يكتمل إذا لم نفز بدوري الأبطال".

واختتم: "اللعب مع هذا الضغط لطيف للغاية، إذا لم نتمكن من القيام بذلك، فسنقوم به عاجلاً أم آجلاً، نحن هناك لذا علينا المحاولة".