أكد محمد أمين الشرميطي لاعب النجم الساحلي الأسبق على تمنيه فوز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا عن الموسم الجاري، موضحًا رأيه في بعض التونسيين المحترفين بالدوري المصري.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي مساء الجمعة المقبل في إياب نصف نهائي المسابقة القارية، وذلك على أرضية استاد القاهرة الدولي.

وقال الشرميطي في تصريحات تلفزيونية عبر القناة "الأولى": "محمد علي بن رمضان اللاعب الوحيد في الترجي الذي يحافظ على مستواه، وإمكانياته كبيرة للغاية وانتقاله للنادي الأهلي سيكون فرصة وخطوة كبيرة له في مسيرته الكروية".

وأكمل: "أنا أعرف كريستو جيدًا وهناك اتصالات حدثت من الأهلي معي للاستفسار عن اللاعب، ولكنه يحتاج فقط وقت للتأقلم وتحمل الضغط الجماهيري ومع الوقت سيدخل مع الفريق تدريجيًا، سيكون له دور كبير في مستقبل النادي الأهلي".

وتابع: "علي معلول ركيزة من ركائز النادي الأهلي، قائد داخل أرضية الملعب وهذا لم يأت من فراغ لأنه محترف بدرجة كبيرة على مستوى العقلية كما تتوفر له كل ظروف النجاح التي يستطيع من خلالها الظهور بهذا الشكل".

طالع | الشرميطي: الأهلي في نهائي بطولة إفريقيا بنسبة 99% وأتمنى ألا يتعرض الترجي لنتيجة مُذلة

وأكمل: "أعتقد أن صن داونز سيكون منافس الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، هو الفريق الأجهز خاصة أن الوداد أضاع فرصته في ملعبه ووسط جماهيره".

وتابع: "أتمنى أن يحقق الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا، هو فريق عربي نتعاطف معه، بجانب وجود علي معلول الذي يشرف الكرة التونسية".

وعن رأيه في سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، أوضح: "هو لاعب أظهر إمكانيات كبيرة بعد وصوله إلى مصر وهو ما أدى لانضمامه إلى منتخب تونس".

واختتم: "لكنه في فترة من الفترات وجد ضغطًا جماهيريًا وإعلاميًا كبيرًا أثر عليه لكن هذه ضريبة أن تلعب في نادي جماهيري".