كشفت تقارير صحفية من جنوب إفريقيا أن هناك اهتمامًا من قبل أحد الأندية الهولندية لضم جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيرسي تاو، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وعاد تاو إلى مستواه المعهود في الموسم الحالي مع المدرب، مارسيل كولر، واستطاع قيادة الأهلي إلى الفوز على الترجي التونسي بهدفيه على ملعب "رادس" في تونس، في المباراة التي انتهت ٣-٠.

جذب الجنوب إفريقي الأنظار إليه من جديد في أوروبا، بعد أن سجل 4 أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا واقترب الأهلي من التأهل إلى النهائي الرابع على التوالي في المسابقة القارية.

اقرأ أيضًا | بدر رجب مديرًا لقطاع الناشئين.. الأهلي يعلن 4 قرارات بعد اجتماعه اليوم

بيرسي تاو مع برايتون قبل الانتقال إلى الأهلي

وكان تاو عندما وقع مع الأهلي في صيف عام 2021 لمدة 3 سنوات، وبالتالي، يتبقى له موسم واحد فقط، هذا ما يمكن أن يضع اللاعب في موقف قوي إذا رغب في الرحيل.

ولذلك، فالأندية الأوروبية تراقب تاو، وبحسب شبكة "FARPost" الجنوب إفريقية، هناك رغبة من قبل نادي أوتريخت المنافس في الدوري الهولندي لضم اللاعب من الأهلي.

وزعم التقرير أن هناك مفاوضات قد جرت بين مسئولي أوتريخت ووكلاء تاو، لمعرفة إذا كان اللاعب يرغب في الانتقال إليهم أم لا، لكن العقبة هي أن الأهلي لا يرغب في التخلي عن اللاعب وسعيد بأداءه، من خلال أحد المصادر المقربة من اللاعب للشبكة.

إذا لم يستطع الأهلي تمديد عقد ييرسي تاو في الأشهر المقبلة، قد يرحل بعد كأس أمم إفريقيا 2023 والتي ستقام في يناير 2024، لأن عقده وقتها سيكون متبقي فيه 6 أشهر فقط.

وبحسب التقرير أيضًا أن أوتريخت ليس الوحيد الراغب في ضم تاو هناك أيضًا عروض من جانب أندية بروندبي (الدنماركي)، الهلال (السعودية)، بيرنلي (إنجلترا)، أندرلخت (بلجيكا)، صن داونز (جنوب إفريقيا).