وصف ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، كايل ووكر، خصمه المباشر وجناح ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، بأحد أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي.

وينتظر ووكر مواجهة فينيسيوس يوم غدًا، الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "الاتحاد" بمدينة "مانشستر" في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم البولندي الدولي، سيمون مارشينياك.

اقرأ أيضًا.. ماركا توضح موقف ريال مدريد من استمرار أسينسيو وسيبايوس

فينيسيوس جونيور

وتحدث الإنجليزي الدولي في مؤتمره الصحفي منذ قليل عن فينيسيوس، وقال: "لا اعتقد أن المباراة تتعلق بمواجهة لاعب محدد بعينه، فهي مباراة جماعية، لكن ستكون بالطبع معركة شخصية ضد أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وتابع: "لقد لعبت ضد الكثير من اللاعبين الجيدين مثله من قبل، أيًا كان من اللاعب الذي سيراقبه ستكون معركة كبيرة في اعتقادي، لكني لا أبالغ كثيرًا، فهي مواجهة مثل أي مواجهة أخرى للاعب كبير احترمه وأقدره مثل كيليان مبابي".

وأضاف: "يجب أن أكون على قدر المسئولية، فأنا أمثل مانشستر سيتي الذي لديه طموح كبير في الوصول إلى الألقاب، لذلك أحتاج دائمًا إلى أن أكون في المستوى لمنافسة مثل هؤلاء اللاعبين الكبار".

وواصل تصريحاته: "سأمنحه الاحترام الذي يستحقه في مباراة الغد، بلقاء الذهاب حاول أن يرواغني بحركة مخادعة بقدميه، لكنني منعته بقوة كي لا يكررها مرة أخرى، مثل الملاكمين تكون هناك معركة في الحلبة ولكن بعد ذلك هناك روح رياضية ويتصافحون ولكن داخل الملعب فالكلب يلتهم منافسهم قبل أن يقوم هو بذلك".

واستمر: "لدينا مباراة صعبة أمام ريال مدريد، لكننا في وضع جيد في الدوري الإنجليزي وتصدرنا عكس ما كان الحال عليه قبل شهرين، ولدينا كل الثقة في تحقيق نتيجة إيجابية يوم غدًا".

وإمكانية الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا: "لقد تعلمنا الدرس أمام تشيلسي، كنت أتمنى أن نفوز، لكنه كان درسًا جيدًا للتعلم، تعلمنا من هذا الموقف كما كان الحال من قبل أمام توتنهام، أجويرو سجل هدفًا واعتقدنا أننا تأهلنا ورغم مرورنا بفترة صعبة ولكنها كانت جيدة للتعلم، نأمل أن نكتب أسامينا في التاريخ".

وشدد ووكر: "نحن نقدم أداءً جيدًا منذ بداية دوري أبطال أوروبا، حتى عندما كان هناك تذبذب في النتائج في الدوري الإنجليزي، كنا نركز أكثر في أوروبا، نريد أن نقاتل حتى نهاية الموسم".

وأضاف: "عندما تنظر إلى مانشستر يونايتد وما حققه من إنجازات كبيرة على مدار تاريخه، لقد فازوا بألقاب لا تعد ولا تحصى، لقد فزنا بالألقاب في آخر 5 أو 6 سنوات، نريد أن نتجاوز تلك الأرقام، لقد استثمر المالكون الأموال ونحن مدينون لهم، وتعويض إخفاقنا أمام تشيلسي لأننا لم نظهر بالمستوى المطلوب، لكن علينا في البداية الوصول إلى النهائي لأنه ليس سهلًا وأيضًا المنافس لن يكون سهلًا سواء ميلان أو إنتر ميلان.

جوندوجان

وتألق جوندوجان: "لقد كنا نمزح معه، لقد تحول إلى زيدان في الشهرين الماضيين (ضاحكًا)، لقد ولدا بعقلية الفوز".

وعن مستواه في الموسم الحالي واستعادته لمكانه: "أتدرب باحترافية، المدرب هو من يقرر من يلعب في النهاية، أقدم كل ما لدي للفريق بالتأكيد، ما زلت امتلك سرعتي رغم سني الحالي (32 عامًا) لست كبيرًا، ما أعلمه أن السرعة تبدأ في الانخفاض".

وبسؤاله "هل هو أسرع أم هالاند؟": "المدرب لا يحب أن يرهق لاعب بعينه نفسه في الجري لمسافات طويلة يجب أن نكون بالقرب من بعضنا البعض، لأن هناك بعض المهاجمين لا يصنعون الفرص وبالتالي فهم يحتاجون إلى مساعدة زملائهم في ذلك".